اللياقة البدنية (البطولة الوطنية أواسط وأكابر) : إجراء المنافسة يومي 19 و 20 مايو بباتنة بمشاركة 220 رياضي و رياضية

 

الجزائر- تحتضن مدينة باتنة  يومي 19 و 20 مايو الجاري البطولة الوطنية الثانية لتحدي اللياقة البدنية “فيتناس تشالنج” أواسط و أكابر (ذكور واناث)، بمشاركة 220 رباع منهم 50 رباعة، سيتنافسون على الألقاب الوطنية و من ثمة تمثيل الجزائر في الاستحقاقات الدولية المقبلة.

و اوضح رئيس الاتحادية الجزائرية لكمال الاجسام والحمل بالقوة واللياقة البدينة, كمال نجاح في تصريح “لوأج”, أن هذه المنافسة الوطنية مهمة لكل الرياضيين الذين سيعملون على إبراز قدراتهم على امل انتقائهم من طرف الناخب الوطني, ضمن المجموعة التي يعول عليها في تمثيل الجزائر في مختلف المنافسات الدولية المقبلة في ذات الاختصاص.

و أضاف : “بعد البطولة الوطنية الاولى لتحدي اللياقة البدنية التي جرت العام الماضي بمدينة برج بوعريريج والتي عرفت نجاحا ملفتا, نستعد لتنظيم النسخة الثانية من المنافسة, والتي ستشهد مشاركة 170 رباع و 50 رباعة”.

و ستتكفل الرابطة الولائية لمدينة باتنة, بالتنسيق مع بلدية عين توتة , بإيواء كل الرياضيين المشاركين في البطولة, بالإضافة الى تنقلهم من مكان الايواء الى القاعة التي تجرى فيها المنافسة.

و سيؤطر المنافسة, 11 حكما دوليا في الاختصاص, الى جانب حكام ومدربين وطنيين اخرين.

و ينتظر الرباعون الجزائريون في اختصاص تحدي اللياقة البدنية, بطولة العالم بأذربيجان شهر أكتوبر المقبل وتسبقها بطولة افريقيا التي لم يحدد بعد تاريخها ولا مكانها اقامتها, حسب ذات المصدر.

و في اختصاص الحمل بالقوة, أكد كمال نجاح, أن الرباعين الجزائريين الخمسة ابطال افريقيا, مستعدون للمشاركة في بطولة العالم بمالطا من 11 الى 19 يونيوالمقبل, وكلهم عزيمة على تأكيد النتائج الجيدة و الالقاب التى احرزوها في المنافسات العالمية السابقة التى شاركوا فيها.

الرباعون المعنيون بالمشاركة في بطولة العالم للحمل بالقوة : عويمر بلال (74 كلغ), طوبال فاتح (83 كغ), كعنان عمر (93 كغ), صهاد محمد (-120 كغ), بوغالم الياس (+ 120 كغ ).