اللقاءات مع المجتمع المدني تعزز التواصل بين الإدارة والمواطن

اللقاءات مع المجتمع المدني تعزز التواصل بين الإدارة والمواطن

الأغواط – أكد وسيط الجمهورية، عبد المجيد عمور، يوم الإثنين بولاية الأغواط أن اللقاءات مع المجتمع المدني من شأنها تعزيز التواصل بين الإدارة والمواطن.

و أوضح السيد عمور خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى الولاية “أن اللقاءات بشكل عام مع ممثلي وفعاليات المجتمع المدني من شأنها تعزيز التواصل الدائم بين الإدارة والمواطن، وتكرس ثقافة الديموقراطية التشاركية”.

و أبرز في هذا الشأن أن رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، يولي أهمية كبيرة لترقية الحياة المعيشية للمواطن، حيث يؤكد باستمرار – كما أضاف – على ضرورة التكفل بمختلف انشغالاته و ذلك تجسيدا لإلتزاماته ال 54.

و أكد السيد عمور في السياق ذاته ” أن الإنجازات التي تحققت خاصة على مستوى المناطق النائية تعبر حقيقة عن الوفاء بتلك الإلتزامات، و التي لم تكن لتتحقق لولا حرص رئيس الجمهورية ومتابعته الصارمة لتنفيذ القرارات المتخذة و تجسيد كل السياسات العمومية خدمة للمواطن مع العمل على رفع العوائق البيروقراطية و ترسيخ آليات الحكم الراشد”.

و كان وسيط الجمهورية قد تفقد قبل ذلك ببلدية وادي مرة (100 كلم شمال الأغواط) رفقة السلطات المحلية مستثمرات فلاحية بمنطقة “عرعار”، كما اطلع على بطاقة تقنية حول واقع و مجمل برامج الكهرباء الفلاحية، وعاين الطريق الرابط بين منطقة مادنة و وادي مرة على مسافة 31 كلم.

و بالمناسبة أكد السيد عمور أن الدولة ترافق الفلاحين وتتكفل بانشغالاتهم التي تعتبر أولوية، مشددا على ضرورة إستكمال برامج الكهرباء الفلاحية المسجلة، حتى يمكن – كما أضاف – التكفل بالطلبات الجديدة ضمن البرامج اللاحقة.

كما اطلع على مشروع إنجاز قاعة علاج بمنطقة “الحاجب” ببلدية تاجموت، و تفقد بذات المنطقة مشاريع تتعلق بإنجاز بئر أرتوازي و خزان مائي وآخر لغاز البروبان وشبكة الصرف الصحي وأخرى لمياه الشرب، وملعب جواري معشوشب اصطناعيا وأشغال تعبيد الطرقات و إعادة تهيئة الإنارة العمومية.

و أشرف وسيط الجمهورية بذات المناسبة على حفل تسليم ثلاث شاحنات ذات صهريج بسعة 10.000 لتر لفائدة كل من بلديات وادي مرة و قصر الحيران و عين سيدي علي، من أجل تدعيم خدمة التزويد بالمياه الصالحة للشرب لساكنة المناطق النائية بذات الجماعات المحلية.