الكيان الصهيوني يسعى إلى الإستيلاء على مزيد من الأراضي تحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار

جنيف – أكدت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية, فرانشيسكا ألبانيز, أمس الخميس, أن الكيان الصهيوني يسعى إلى تهيئة الظروف للإحتلال الدائم والإستيلاء على مزيد من الأراضي, تحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار.

وقالت فرانشيسكا ألبانيز, في منشور على منصة التواصل الإجتماعي “إكس” (تويتر سابقا), إن الكيان الصهيوني يستغل المفاوضات للاستيلاء على الأجزاء المتبقية من فلسطين, مردفة أنه “يستخدم المفاوضات للاستحواذ على الأجزاء المتبقية من فلسطين. وتحت ستار مفاوضات وقف إطلاق النار, يحاول خلق الظروف الملائمة للاحتلال الدائم والمزيد من الاستيلاء على الأراضي”.

ولفتت المسؤولة الأممية, أن المطلعين على التاريخ الفلسطيني يدركون ماذا حدث بالفلسطينيين تحت وطأة الاحتلال الصهيوني “غير القانوني, ويشاهدون مثالا حيا للاستعمار الاستيطاني”.

ويشار إلى أن الكيان الصهيوني يشن منذ 7 أكتوبر 2023, عدوانا وحشيا ودمويا على قطاع غزة, خلف أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني, معظمهم من الأطفال والنساء, وما يزيد عن 10 آلاف مفقود, وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي, يواصل الكيان الصهيوني عدوانه متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائه فورا, وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

اقرأ المزيد