الكويت تعلق العمل الحكومي لمدة أسبوعين وتعطل حركة الطيران المدني والتجاري

قررت الكويت هذا الأربعاء تعليق العمل الحكومي اعتبارا من يوم غد الخميس حتى 29 مارس الجاري إلى جانب تعليق جميع رحلات الطيران بما فيها الطيران التجاري من وإلى دولة الكويت ابتداء من منتصف ليل يوم الجمعة القادم حتى أشعار آخر، والاكتفاء باستقبال الرحلات التي تقل مواطنين كويتيين فقط وأقاربهم من الدرجة الأولى، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، في مؤتمر صحفي عقده بقصر السيف مساء اليوم “،إن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه اليوم تعليق العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا بسبب فيروس كورونا وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس وحتى 29 مارس الجاري بالإضافة إلى إغلاق الأندية والمعاهد الصحية الخاصة ومنع التواجد داخل جميع صالات المطاعم والمقاهي بما في ذلك التي داخل مراكز التسوق”.

كما كلف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالتحذير من مخاطر التجمعات والتوعية بالإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب أسباب العدوى في المساجد ودور العبادة.

وقال وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية اليوم إن كل القرارات المتخذة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد ” مؤقتة وتتغير بشكل يومي وفق الظروف والتداعيات”.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا في تصريح اليوم أن مخزون الأدوية لدى وزارة الصحة “مريح جدا ولن يشعر المواطن او المقيم بأي نقص”.

وارتفعت اليوم حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت إلى 72 حالة بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة من بينها حالة لمواطن قدم من إيران والثانية والثالثة لمصري وسوداني من الأشخاص الذي خالطوا مصريا مصابا كان قد قدم في وقت سابق من أذربيجان.

وأعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح اليوم شفاء ثلاث حالات جديدة من بين المصابين بفيروس كورونا ليصل شفاء 5 حالات إجماليا.

وكانت الكويت عطلت الدراسة في وقت سابق حتى 26 من مارس الجاري ، كما أعلنت إغلاق قاعات السينما والأفراح والمسارح وقاعات الفنادق في إطار إجراءاتها الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

اقرأ المزيد