الكوميدي سليمان مختاري من نجم الشاشة في التسعينيات إلى تعيس مأواه الجبال بوهران - الجزائر

الكوميدي سليمان مختاري من نجم الشاشة في التسعينيات إلى تعيس مأواه الجبال بوهران

سكن في بيت فوضوي بعد حرمانه من السكن الاجتماعي

يعاني الفنان الكوميدي سليمان مختاري المعروف باسم سليمان حرودي، أوضاعا اجتماعية كارثية، بسبب أزمة السكن التي يتخبط فيها منذ سنوات، رغم أنه أودع ملفا لطلب السكن منذ 6 سنوات تقريبا، ومع ذلك لم يتلق أي رد إيجابي من لدن مصالح الدائرة أو الولاية، وهو ما جعله يقدم على السكن في بيت فوضوي يقع بأعالي جبل منطقة الحاسي بوهران، في ظروف تفتقر إلى أدنى شروط الحياة الكريمة فضلا عن الأخطار التي تتهدده.

وتساءل الفنان الكوميدي الذي شقّ مشواره الفني سنة 1986، كيف لمن ضحى بنفسه وعائلته سنوات التسعينيات، من أجل رسم البسمة والسعادة على قلوب كانت تقطر دما، أن يجد نفسه اليوم بلا سقف يؤويه؟ حيث صرح بنبرة الأسى قائلا “لماذا يجب علينا نحن الفنانين أن نبكي أمام الكاميرات ونطلق آهاتنا عبر صفحات الجرائد، حتى يلتفت لنا المسؤولون الذين ينامون وسط الحرير، في حين هناك من يزاحم الأفاعي والقوارض وسط الغابات والجبال في جزائر 2020، ألا يعقل أن أتقدم بطلب الحصول على سكن اجتماعي مثل باقي المواطنين، منذ 6 سنوات، ومع ذلك لازال ملفي حبيس الأدراج، أين هم المسؤولون، ليفصلوا في قضيتي، ويمنحوني حقي وحق أطفالي المسلوب؟ أنا أعاني الحقرة”.

وناشد الممثل الذي اشتهر في فرقة تضامن رفقة الفنان محمد طابق المعروف بكنية حرودي، والي وهران السيد جلاوي للتدخل وإنصافه، بعدما ظلمه كل الولاة الذين تعاقبوا على الولاية، التي مثلها في أكثر من تظاهرة خارج الوطن في فرنسا والمغرب وغيرهما، ليجد نفسه اليوم وسط الأحراش والجبال يعيش حياة ضنكا. فإلى متى هذا التهميش يقول سليمان؟

اقرأ المزيد