الكشافة الإسلامية الجزائرية تهدف إلى بلوغ 500 ألف منخرط في أفق 2027

ورقلة – صرح نائب القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية والمحافظ الولائي بورقلة أن الكشافة الإسلامية الجزائرية تسعى إلى بلوغ 500 ألف منخرط في أفق 2027.

و أوضح محمود نتاري خلال انعقاد المؤتمر الولائي التحضيري لفعاليات المؤتمر الوطني الـ13 والمنتدى الولائي للشباب بدار الثقافة مفدي زكريا, قائلا: “نطمح في إطار استراتيجية المنظمة 2023-2027 إلى رفع عدد المنخرطين الذي يفوق حاليا 200 ألف منخرط إلى 500 ألف في حدود سنة 2027 ومليون منخرط أفق سنة 2037, وذلك من أجل تطوير نشاطات الكشافة وتعزيز حضورها الميداني وتوسيع مجال تدخلها داخل وخارج الوطن”.

كما أكد في ذات السياق, على ضرورة انخراط الشباب في صنع القرارات ومناقشة القضايا التي تلاءم تطلعاته المستقبلية على كافة المستويات.

و يعد المنتدى الولائي للشباب تحت شعار”الشباب عماد الأمة وأساس نهضتها” فرصة لفتح آفاق للشباب لتقديم مقترحات مناسبة في مختلف الملفات التي تشتغل عليها الكشافة الإسلامية الجزائرية سواء داخليا في إطار برامجها وأنشطتها, أو حتى خارجيا في مختلف الأنشطة التي تتفاعل مع المجتمع وكيفية تنميته وتوعيته من أجل الحفاظ على هويته الوطنية, حسب ذات المسؤول.

و قد تخلل هذا المؤتمر ورشات مختلفة, على غرار “الكشفية….الشباب والمسؤولية المجتمعية “و ” تطوير وتنمية الحركة الكشفية “و”استراتجية المنظمة 2023-2027″ و”إثراء مشروع تعديل القانون الأساسي للمنظمة”.

و يشكل هذا المؤتمر التحضيري محطة تنظيمية من أجل إثراء مجموعة من المسائل التي تهم المنخرطين وتجديد هياكل المنظمة من القيادة العامة والمحافظات الولائية والقيادات الكشفية, مثلما أشير إليه.

و سيتوج المؤتمر الذي حضره قادة وممثلي الأفواج الكشفية و السلطات المحلية بتوصيات ومخرجات يتم عرضها خلال المؤتمر الوطني 13 المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 21 إلى 23 يونيو المقبل, بالإضافة إلى تزكية مندوبي الولاية بالمؤتمر.