الكرة الطائرة (سيدات): المنتخب الجزائري عازم على التتويج باللقب العربي

الكرة الطائرة (سيدات): المنتخب الجزائري عازم على التتويج باللقب العربي

الجزائر – أكد مدرب المنتخب الوطني للسيدات للكرة الطائرة،ياسين جلولي، أنه واللاعبات عازمون على التتويج بلقب دورة الالعاب الرياضية العربية الجزائر 2023، بعد تأهل الجزائر للمباراة النهائية على حساب الأردن (3-0) في الدور نصف النهائي اليوم الاربعاء بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة).

وجاءت نتيجة الاشواط على النحو التالي  :  (25- 10 و 25- 6 و 25-13).

وسيواجه المنتخب الجزائري في اللقاء النهائي المتأهل من اللقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع حاليا اليوم الاربعاء بين تونس والإمارات.

وأكد ياسين جلولي، في تصريح لوأج ان ” المنتخب الوطني سيدات بلاعباته ومدربيه عازم على التتويج بلقب الالعاب الرياضية العربية ، لأننا قدمنا مشوارا جيدا وحضرنا تحضيرا في المستوى” مشيرا الى ان دورة الالعاب الرياضية العربية محطة مهمة للتحضير للبطولة الإفريقية التي ستجرى بالكاميرون من 16 الى 27 اغسطس المقبل.

من جهتها، عبرت قائدة المنتخب الوطني زهرة بن سالم عن سعادتها ببلوغ نهائي الالعاب الرياضية العربية :” نحن سعداء بما قدمناه منذ انطلاق المنافسة وإلى غاية اليوم، تنتظرنا محطة اخيرة هامة جدا يوم الجمعة المقبل وهي النهائي الذي نعتزم ان نفوز به للتتويج بالميدالية الذهبية لان ذلك سيكون حافزا اضافيا للتحضير للبطولة الأفريقية المقبلة بالكاميرون بمعنويات عالية”. واضافت :” أظن أن منتخب تونس هو المرشح للتأهل للنهائي ، وهو منتخب لابأس به له إمكانيات ولابد علينا ان نكون في المستوى حتى نبلغ الهدف المرجو وهو رفع الراية الوطنية”.

ومن جهته لم يخف مدرب منتخب الأردن اعجابه بأداء التشكيلة الوطنية وفي نفس الوقت اعرب عن تخوفه من اللقاء المقبل الذي سيحسم صاحب المرتبة الثالثة موضحا : ” لقد قدم المنتخب الجزائري مباريات في القمة يعكس مستواهم الجيد  مقارنة بباقي المنتخبات المشاركة ، لقد واجهنا منتخبا قويا وهذا شرف لنا سنتعلم منهم بعض التقنيات” . واضاف :” ينتظرنا لقاء أقل صعوبة ولكنه هام لتحديد صاحب المرتبة الثالثة و الميدالية البرونزية و اغلب الظن سيكون ضد منتخب الإمارات  الذي واجهنا من قبل فهو يتوفر على لاعبات في المستوى سنعمل كل ما في وسعنا للظفر بالميدالية البرونزية.

وكان المنتخب الوطني الجزائري للسيدات للكرة الطائرة قد تأهل للدور نصف النهائي بعد أداء بطولي خلال الدور الاول من المنافسة، و بالعلامة الكاملة بعدما فاز بمبارياته الاربعة امام منتخب قطر (25-7 و 25-5 و 25-5 ) ،و الإمارات بنتيجة ثلاثة أشواط لصفر (25/7) (25/12) (25/7)، وتونس بنتيجة 3-0  (25/18) (25/23) (25/19) و مباراة الأردن 3 -0 ايضا (25/12) (25/8) (25/8).    و عقب نهاية الدور الأول تأهلت منتخبات الجزائر (12 نقطة) و تونس (9 نقاط) و الإمارات (5 نقاط) و الأردن (4) الي الدور نصف النهائي.

يذكر أن المنافسة جرت في شكل بطولة مصغرة تأهلت على إثرها المنتخبات الأربعة الأولى للدور نصف النهائي الذى جرى اليوم الاربعاء على أن تقام المباراتان الترتيبية و النهائية يوم الجمعة المقبل.