القنصلية الجزائرية العامة بليل تعلن عن إجراء جديد لتحسين نوعية خدماتها

القنصلية الجزائرية العامة بليل تعلن عن إجراء جديد لتحسين نوعية خدماتها

الجزائر – أعلنت القنصلية الجزائرية العامة بمدينة ليل الفرنسية عن إجراء جديد لتحسين نوعية خدماتها لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة بهذه المقاطعة سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من 16 أبريل الجاري.

وأوضحت القنصلية الجزائرية العامة بليل، في بيان لها أمس السبت، أن هذا الإجراء الجديد يتعلق بطلب جوازات السفر البيومترية الذي، انطلاقا من 16 أبريل 2024، سيتم بأخذ موعد مسبق.

وجاء في البيان أنه “في إطار تحسين الخدمات القنصلية ومن أجل ضمان خدمة نوعية، تنهي القنصلية الجزائرية العامة بليل إلى علم الجالية الجزائرية المقيمة بهذه المقاطعة أن طلب جوازات السفر البيومترية سيتم، انطلاقا من الثلاثاء 16 أبريل 2024، بأخذ موعد مسبق على الموقع الالكتروني للقنصلية”.

ولاقت المبادرة ترحيبا واسعا وخاصة من طرف نائب الجالية عبد الوهاب يعقوبي، الذي كان من الأوائل الذين رحبوا بهذا القرار.

وقال النائب عن منطقة فرنسا-شمال في هذا الصدد “أثمن قرار القنصل العام للجزائر بمدينة ليل الذي يسعى إلى تذليل الصعوبات الناجمة عن التوافد الكبير لمواطنينا بغرض تجديد جوازات السفر”.

ومن جانب آخر، جدد النائب دعوته إلى إلغاء إجبارية تقديم جواز السفر بالنسبة للجزائريين المقيمين بالخارج والراغبين في الدخول إلى البلاد.

وكتب السيد عبد الوهاب يعقوبي في منشوره “مازلنا ننتظر إلغاء التعليمة التي تكرس هذا الإجراء التعسفي” مذكرا بإعلان رئيس الجمهورية منذ أيام قليلة عن وقف الإقصاء التعسفي “للحراقة” من حق الاستفادة من الخدمات القنصلية مثل الحصول على جواز السفر”.

كما اعتبر النائب أن “السماح للجزائريين بدخول بلادهم ببطاقة التعريف الوطنية البيومترية المؤمنة من شأنه تقليص حجم التوافد على المصالح القنصلية بثلثين”.