القمة الإفريقية: إدانة للعدوان الوحشي الصهيوني على قطاع غزة

القمة الإفريقية: إدانة للعدوان الوحشي الصهيوني على قطاع غزة

أديس أبابا – أدان البيان الختامي, الصادر عن الدورة العادية ال37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي, بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا, اليوم الأحد, العدوان الوحشي للاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين بقطاع غزة ومحاولات التهجير القسري خارج أراضيهم.

وندد البيان الختامي, بالعدوان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة واستخدام القوة المفرطة ضد 2.2 مليون مدني أعزل, إضافة إلى محاولات التهجير القسري نحو شبه جزيرة سيناء.

وطالب البيان, الاحتلال الصهيوني, بالاستجابة للدعوات الدولية المطالبة بالوقف الدائم لإطلاق النار في القطاع والامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبادة الجماعية في غزة.

كما طالب برفع الحصار عن القطاع, داعيا لإجراء تحقيق دولي مستقل في استخدام الكيان المحتل لأسلحة محظورة دوليا وفي استهداف المستشفيات والمؤسسات الإعلامية في حربه المتواصلة على غزة.

وكانت قد انطلقت يوم أمس السبت, أشغال الدورة العادية ال37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي واستمرت لمدة يومين, بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, تحت شعار “تعليم إفريقيا متكيفة مع القرن الواحد والعشرين”, حيث تم خلالها مناقشة عديد المسائل الدولية والاقليمية, لا سيما  القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع الأمنية بالقارة الإفريقية, إلى جانب الإصلاح المؤسساتي لأجهزة الاتحاد الإفريقي وتنفيذ الأجندة التنموية 2063 وكذا تفعيل القوة العسكرية الإفريقية الجاهزة.

اقرأ المزيد