الفريق أول شنقريحة يحضر مراسم افتتاح الطبعة الـ8 لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024”

الفريق أول شنقريحة يحضر مراسم افتتاح الطبعة الـ8 لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس-2024"

الجزائر- حضر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, اليوم الاثنين, في ثاني يوم من زيارته لدولة قطر, مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس-2024”, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه “خلال اليوم الثاني من زيارته إلى دولة قطر الشقيقة, حضر السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم 4 مارس 2024, مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس-202)”.

كما أشار البيان إلى أنه “عقب نهاية مراسم الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة الدولية, التي تمت تحت إشراف نائب أمير دولة قطر, سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني, طاف السيد الفريق أول والوفد المرافق له ببعض أجنحة المعرض, على رأسها الجناح القطري, حيث عاين عن كثب العتاد والمعدات المعروضة, على غرار الأسلحة ومنظومات الأسلحة عالية التقنية, واستمع باهتمام إلى شروحات وافية وعروض قدمها القائمون على الجناح القطري”.

كما كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي-يضيف البيان- “لقاء أخويا مع الفريق ركن سالم بن حامد العقيل النابت, رئيس أركان القوات المسلحة القطرية”, حيث تناول الطرفان “حالة التعاون العسكري بين جيشي البلدين وسبل تطويره إلى مستوى العلاقات الممتازة التي تربط بين الجزائر وقطر والارتقاء بها إلى تطلعات قائدي البلدين الشقيقين”.


اقرأ أيضا :  شنقريحة يستقبل من طرف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري


وبهذه السانحة, ألقى الفريق أول شنقريحة كلمة أعرب من خلالها عن “تقديره للطرف القطري على الدعوة الموجهة له لزيارة دولة قطر, والتي تندرج في سياق الديناميكية التي تعرفها العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

وقال بهذا الخصوص: “في المستهل, أود أن أعرب لكم عن عميق تشكراتي على الدعوة التي وجهتموها لنا لحضور فعاليات الطبعة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024  وعلى حفاوة الترحيب وكرم الضيافة التي حظيتمونا بها منذ وصولنا إلى دولة قطر, التي نعتبرها في الجزائر بلدا شقيقا وصادقا

وشريكا موثوقا”, ليتابع “نحرص شديد الحرص على توطيد علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك والتنسيق العملي المستمر”.

كما لفت إلى أن “هذه الزيارة تأتي في سياق تلك التي قمت بها إلى قطر سنة 2022 وزيارة سيادتكم خلال السنة الماضية إلى الجزائر”, معتبرا إياها “فرصة متجددة سنغتنمها للعمل معا على تحقيق تطلعات قيادتي البلدين وتجسيد تعاون عسكري متعدد الأبعاد, يعود بالفائدة على جيشي البلدين, خاصة فيما تعلق بتبادل الخبرات والتجارب المهنية في مجالي الأمن والدفاع”.

كما أعرب الفريق أول شنقريحة أيضا عن “عزم الجيش الوطني الشعبي على توطيد عرى التعاون مع القوات المسلحة القطرية، متمنيا النجاح والتوفيق لفعاليات المعرض”.

وتابع يقول في هذا الشأن: “في الأخير, وإذ أجدد لكم الشكر على دعوتكم الكريمة لحضور الطبعة الثامنة لهذه التظاهرة الدولية المرموقة, التي أتمنى أن تتوج بالتوفيق والنجاح على غرار الطبعات السابقة, فإنني أود أن أختم مداخلتي بالتأكيد لكم من جديد عن استعدادنا في الجيش الوطني الشعبي للمضي قدما, رفقة أشقائنا في القوات المسلحة القطرية, على درب توطيد عرى التعاون, في ظل التقارب متعدد الأوجه الذي يشهده البلدين”.

من جهته, “أشاد رئيس أركان القوات المسلحة القطرية, الفريق ركن سالم بن حامد العقيل النابت, بمستوى علاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين”، معربا عن “تقديره للسيد الفريق أول على تلبية الدعوة”, ليتبادل الطرفان في الختام هدايا رمزية, وفقا للمصدر ذاته.

اقرأ المزيد