الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا

الفريق أول السعيد شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا

الجزائر – شرع اليوم الاثنين، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا بدعوة من رئيس أركان الدفاع الرواندي، الفريق أول مبارك موقانقا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: “شرع اليوم الإثنين 19 فبراير 2024 السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى جمهورية رواندا بدعوة من الفريق أول مبارك موقانقا، رئيس أركان الدفاع الرواندي”.

وأضاف: “عقب وصوله استقبل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بمقر إقامته بالعاصمة الرواندية كيغالي، السيد الفريق أول مبارك موقانقا، رئيس أركان الدفاع الرواندي، الذي أدى له زيارة مجاملة. هذا اللقاء كان فرصة للطرفين لتباحث مختلف المسائل التي تهم جيشي البلدين”.

وقد كان في استقبال السيد الفريق أول لدى وصوله إلى مطار كيغالي الدولي، الجنرال باتريك كوريريتوا، مدير التعاون الدولي العسكري بالقوات الرواندية للدفاع.

و”خلال هذه الزيارة، التي تندرج ضمن إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الرواندية، سيتباحث الطرفان المسائل ذات الاهتمام المشترك”، وفقا للبيان ذاته.

 

اقرأ المزيد