العيد 61 للشرطة الجزائرية : شرطة الجنوب الشرقي للوطن تحتفل بالمناسبة بورقلة

ورقلة – أحيت شرطة الجنوب الشرقي للوطن اليوم الإثنين العيد أل 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية بتنظيم احتفالية جرت بحضور قائد الناحية العسكرية الرابعة ( ن-ع 4-ورقلة ) اللواء عمر تلمساني وإطارات وأفراد سلك الأمن الوطني . 

وتم خلال هذه الإحتفالية التي نظمت بدار الثقافة مفدي زكرياء بحضور السلطات الولائية وأسلاك نظامية أخرى تقليد الرتب لإطارات الشرطة الذين استفادوا من ترقية مهنية، من بينها رتبة مراقب شرطة لفائدة ثلاثة إطارات السلك من ولايتي الوادي و ورقلة ، إلى جانب تقليد رتب مختلفة لعديد إطارات ذات الجهاز الأمني وأعوان الشرطة .

وبالمناسبة أشاد قائد الناحية العسكرية الرابعة في كلمته بالجهود التي يبذلها أفراد الأمن الوطني في سبيل المحافظة على أمن المواطن وممتلكاته، مبرزا أن جهاز الشرطة قد شهد قفزة نوعية سيما من حيث التأطير والتكوين الجيد للأفراد ، مما يسمح لهم بأداء مهامهم على أكمل وجه.

كما تم ضمن فقرات ذات الإحتفالية بالعيد الوطني للشرطة الجزائرية الذي حمل هذه السنة شعار” إلتزام وجاهزية للوطن والمواطن” ، قراءة رسالتي وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية والمدير العام للأمن الوطني بمناسبة إحياء العيد أل 61 لتأسيس الشرطة الجزائرية  .

وعرض بذات المناسبة شريط سمعي بصري من إعداد خلية الإتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني بعنوان ” سرداب المتربصين” ، والذي تضمن مشاهد من أنشطة الشرطة الجزائرية سيما في مجال مكافحة الجريمة وفي مقدمتها الإتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية وتزوير النقود وغيرها من الجرائم الأخرى.