العدوان على لبنان: أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار

العدوان على لبنان: أبو الغيط يطالب الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار

بيروت – طالب أمين عام جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, الكيان الصهيوني بوقف فوري لإطلاق النار و انسحاب قواته من أراضي جنوب لبنان, حسبما ذكرته الوكالة اللبنانية للإعلام, اليوم الاثنين.

وجاءت تصريحات أبو الغيط, عقب اجتماعه في بيروت, اليوم, مع رئيس الحكومة اللبنانية, نجيب ميقاتي, بحضور الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي والأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني محمد مكية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن أبو الغيط قوله إنه أطلع ميقاتي على وجهة نظره, التي تدعم بأكبر قدر من المسؤولية الشعب اللبناني والدولة اللبنانية والحكومة اللبنانية.

وأضاف: “تطالب الجامعة بوقف فوري لإطلاق النار و انسحاب القوات (الصهيونية) من أراضي جنوب لبنان وعدم التدخل في لبنان ووقف عمليات القتل العشوائي التي تحدث والعودة للتنفيذ الفوري للقرار 1701 حتى لو استدعى الأمر صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يعيد تأكيد هذا القرار ويطالب بالتنفيذ الفوري لكافة عناصره ومحاوره”.

وأوضح أبو الغيط أن الأمر يتطلب عودة النازحين إلى الجنوب والسماح لهم بذلك مثلما يتطلب الحصول على ضمانات بعدم التصدي أو التعرض لأبناء الشعب اللبناني والتوقف عن هذا الاستهداف العشوائي.

وطالب أبو الغيط “المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وبالدعم الإنساني العريض القوي والفوري”, مؤكدا أنه “لا يمكن أن يترك لبنان هكذا في هذه المحنة”.  

و قد حل الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, اليوم ببيروت لإجراء مباحثات مع مسؤولين لبنانيين, على خلفية الوضع المتردي بالبلاد التي تشهد عدوانا صهيونيا غير مسبوق.

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023, لكن منذ 23 سبتمبر الماضي, وسع الكيان الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة, لتشمل جل مناطق لبنان, بما فيها العاصمة بيروت, عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة, مما أدى إلى استشهاد و إصابة الآلاف من اللبنانيين, فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

اقرأ المزيد