العدوان على غزة: وزير بلجيكي سابق يدعو حكومة بلاده إلى إستدعاء سفيرها لدى الكيان الصهيوني

بروكسل- دعا وزير الدفاع البلجيكي السابق أندريه فلاهوت حكومة بلاده إلى إستدعاء سفيرها لدى الكيان الصهيوني الذي “يتعمد إنتهاك القانون الدولي” في قطاع غزة.

و قال الوزير البلجيكي السابق في تصريح لوسائل الاعلام المحلية : “أدعو الحكومة البلجيكية إلى اتخاذ إجراءات طارئة فيما يتعلق بخرق القانون الدولي” من جانب الكيان الصهيوني الذي يواصل عدوانه على المدنيين العزل على الرغم من صدور قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

و أضاف أن المسؤولين الصهاينة “يتجاهلون عمدا قرار الأمم المتحدة الاخير بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة”, مشيرا إلى أن “اتخاذ حكومة بلجيكا لموقف سيكون عملا قويا لوضع حد للإبادة الجماعية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني”.

كما حث أندريه فلاهوت – الذي شغل أيضا سابقا منصب رئيس مجلس نواب الشعب (من يوليو 2010 الى غاية يونيو 2014) الحكومة البلجيكية بقيادة ألكسندر دي كرو على فرض عقوبات اقتصادية وسياسية ضد الكيان الصهيوني, أو حتى “تعليق علاقاته مع هذا الأخير”.

و أكد وزير الدفاع البلجيكي السابق في تصريحه أنه “لا أحد فوق القانون (…) ويجب ألا نكون شركاء ولا رهائن للتجاوزات المتطرفة”.

و خلفت حرب الابادة الجماعية التي ينفذها الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزة حتى اليوم الاحد, 32782 شهيدا أغلبهم من الاطفال و النساء اضافة الى 75298 مصابا, حسب حصيلة جديدة أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), نقلا عن السلطات الصحية في غزة.

كما تسبب العدوان الصهيوني الهمجي على غزة في كارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات.

اقرأ المزيد