العدوان على غزة: وزيرة خارجية هولندا تحذر من كارثة في رفح

أمستردام – حذرت وزيرة الخارجية الهولندية هانكيه بروينس سلوت، يوم الأحد من الأوضاع المتردية في رفح جنوب قطاع غزة وسط إحتمالات متصاعدة لشن الإحتلال الصهيوني هجمات على المنطقة.

و كتبت بروينس سلوت في حسابها على موقع “إكس” (“تويتر” سابقا): إن “الوضع في رفح مقلق للغاية ومن الصعب أن لا تؤدي العمليات العسكرية على نطاق واسع في منطقة مكتظة بالسكان إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين, وكارثة إنسانية كبيرة.. هذا لا يمكن تبريره”.

و وفقا لتصريحات قادة جيش الاحتلال الصهيوني تداولته مصادر إخبارية, فان عدوانا يلوح في الأفق يستهدف مدينة رفح في غزة, والتي ينزح  فيها أكثر من نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة”.

و لليوم 128 على التوالي, يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة, حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها, كما يمنع ولوج الإمدادات الإنسانية على غرار الماء والغذاء والدواء والوقود.

و أدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى سقوط 28 ألفا و176 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و784 آخرين, إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اقرأ المزيد