العدوان على غزة: نيكاراغوا تقدم طلب الانضمام للدعوى المرفوعة ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية

لاهاي – تقدمت نيكاراغوا, امس الخميس, بطلب إلى محكمة العدل الدولية, من أجل الانضمام إلى جنوب إفريقيا في الدعوى التي رفعتها ضد الاحتلال الصهيوني لارتكابه جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة, حسب ما أعلنت عنه المحكمة.

وأضافت المحكمة في بيان إن نيكاراغوا تعتبر سلوك الكيان الصهيوني “انتهاكا لالتزاماته بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.

وكانت جنوب إفريقيا قد رفعت دعوى لدى محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني لارتكابه جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني خلال عدوانه على قطاع غزة.

وبعد ذلك, أعلنت المحكمة أنه لا يمكنها قبول طلب الكيان الصهيوني رد الدعوى المرفوعة من جنوب إفريقيا, داعية الاحتلال لاتخاذ “جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في غزة و اتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في القطاع”, مع رفع تقرير للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المتخذة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023, يشن الكيان الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف الى غاية اليوم الجمعة 27.947 شهيد و 67.459 جريح, معظمهم أطفال ونساء, فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية, الأمر الذي أدى إلى مثول الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمته بتهمة إبادة جماعية.

اقرأ المزيد