العدوان على غزة : منظمة الصحة العالمية توثق 410 اعتداءات ضد مرافق صحية بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي

العدوان على غزة : منظمة الصحة العالمية توثق 410 اعتداءات ضد مرافق صحية بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي

جنيف – أفادت منظمة الصحة العالمية, اليوم الأربعاء, بأنها وثقت 410 اعتداءات من قبل الاحتلال الصهيوني, على مرافق صحية بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت المنظمة في تقرير نشرته على منصة “إكس”, أنها وثقت منذ بدء الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة, 410 اعتداءات على مرافق الرعاية الصحية في القطاع.

وذكرت أن الهجمات الصهيونية الموثقة من 7 أكتوبر وحتى 12 مارس, “ألحقت أضرارا بـ 99 منشأة, منها 30 مستشفى وتضرر 104 سيارات إسعاف, تحطم منها 54”.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن 38 بالمئة من الاعتداءات الصهيونية وقعت في مدينة غزة شمال القطاع و23 بالمئة بمحافظة شمال غزة وأكثر 28 بالمئة في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكدت, أن مرافق الرعاية الصحية “ليست هدفا”, داعية إلى “احترام القانون الدولي والحماية الفعالة للمدنيين والمرافق الصحية”.

وخرجت معظم مستشفيات مدينة غزة ومحافظة شمال القطاع عن الخدمة, مع استمرار الحرب الصهيونية لليوم ال166 على التوالي, فيما يواصل عدد منها تقديم خدمات طبية بسيطة في ظروف صعبة ومعقدة للغاية.

ويتعمد الاحتلال استهداف المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة وينفذ سلسلة اقتحامات لها وينفذ اعتقالات في صفوف الطواقم الطبية والمرضى والنازحين بداخلها, وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 31 ألف شهيد وأزيد من 74 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

اقرأ المزيد