العدوان على غزة: طواقم الدفاع المدني تنتشل عشرات الجثث في شوارع القطاع

 

غزة (فلسطين المحتلة) – إنتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، يوم السبت، عشرات الجثث المتحللة إرتقى أصحابها في الشوارع خلال العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

و جاء في بيان للمديرية العامة للدفاع المدني بغزة, اليوم السبت: ” انتشلت طواقم الدفاع المدني عشرات الجثث المتحللة ارتقى أصحابها في الشوارع خلال العدوان الصهيوني, وذلك قرب دوار زايد وشارع النخيل شمال قطاع غزة, معظمها تعرض لإعدامات ميدانية واخرى نهشتها الكلاب, بسبب منع جيش الاحتلال طواقم الدفاع المدني من الوصول لهم”.

كما تمكنت طواقم الدفاع المدني, أمس الجمعة, من انتشال عدد من الشهداء و انقاذ عدد من المصابين  بعد استهداف طيران الاحتلال لمنازل  شمال غرب رفح.

و تواصل طواقم الدفاع المدني العمل بالأيدي على انتشال الشهداء من تحت الأنقاض في ظل قلة الإمكانيات.

و أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة, محمود بصل, في تصريحات صحفية سابقة, أن جهاز الدفاع المدني لا يزال يعمل في جميع محافظات القطاع, رغم أنه تكبد خسائر كبيرة, حيث تم استهداف أكثر من ثلثي سيارات الدفاع المدني بشكل مباشر, كما أتلف عدد كبير من المعدات الطبية.

و أبرز المتحدث ذاته, أن المديرية العامة للدفاع المدني في غزة قدمت أكثر من 35 شهيدا أثناء ممارسة عملهم, كما أصيب أكثر من 150 شخصا من أفراد طاقم الدفاع المدني بعضهم بترت أطرافهم, مضيفا: ” نحاول أن نعمل في الأماكن القريبة من مناطق تواجدنا, وذلك لتجنب استهدافنا”, مشددا على أن طواقم الدفاع المدني لا تملك الحماية, حيث أن الاحتلال يقوم باستهداف مراكزها.

اقرأ المزيد