العدوان على غزة: أكثر من 50 ألف مواطن محاصرون في رفح دون أي خدمات

غزة- أكد رئيس بلدية رفح, أحمد الصوفي, أن ما يزيد عن 50 ألف مواطن محاصرون داخل أحياء رفح من دون أي خدمات أساسية أو مقومات حياة, بسبب إستمرار العدوان الصهيوني الغاشم, حسب ما ذكرته مصادر إعلامية.

ونقلت المصادر عن الصوفي قوله: “لا تستطيع طواقم البلدية ولجان الطوارئ إيصال أي من الخدمات الأساسية للسكان العالقين داخل أحياء رفح وهو ما يفاقم حجم المخاطر المحدقة بهم”.

وأوضح أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تتمكن من الدخول إلى أغلب مناطق رفح للاستجابة لنداءات الاستغاثة وإجلاء الجرحى والشهداء.

وبين أن “قوات الاحتلال تعمد إلى عزل رفح عن العالم لإخفاء حجم الجرائم والفظائع المنفذة بحق أهالي رفح”.

ودعا الصوفي مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل “للجم جرائم الاحتلال وإنقاذ عشرات آلاف العالقين داخل أحياء رفح”.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت السبت الماضي مجزرة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس (جنوب القطاع) راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين وعدد كبير من الجرحى.

وفي الحصيلة النهائية التي أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع مساء السبت الماضي, قالت بلغ عدد ضحايا مجزرة المواصي 90 شهيدا و300 مصابا آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023, متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها, وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية, وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

اقرأ المزيد