العدوان الصهيوني: 18 شهيدا بسبب “الإنزال الخاطئ” للمساعدات على غزة ودعوات إلى فتح المعابر البرية

 

غزة- أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن 18 فلسطينيا استشهدوا اليوم الثلاثاء جراء عمليات إنزال مساعدات غذائية من الطائرات ب”شكل خاطئ” وحوادث غرق شمال قطاع غزة, مطالبا بفتح المعابر البرية بشكل فوري لمساعدة أهالي القطاع الذين يعانون من الجوع والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي بسبب العدوان الصهيوني الهمجي.

و قال المكتب في بيان له أن 18 فلسطينيا استشهدوا بسبب عمليات إنزال المساعدات من الطائرات بشكل خاطئ بينهم 12 غرقا و6 بسبب التدافع شمال قطاع غزة.

و أضاف البيان : “لطالما حذرنا جميع الدول التي تنفذ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات من خطورة إجراءاتها الخاطئة, لأن جزء منها يلقى في البحر, وجزء منها يلقى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وجزء آخر يلقى في المناطق الخطرة, مما يعرض حياة الفلسطينيين الجوعى للخطر الشديد, وها هو نفس السيناريو يتكرر”.

و طالب المكتب بوقف عمليات إنزال المساعدات بهذه الطريقة “المسيئة والخاطئة وغير اللائقة وغير المجدية”, وفتح المعابر البرية بشكل فوري وسريع من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع الذين يعانون من الجوع والنقص الحاد في الغذاء للشهر السادس على التوالي.

و أعرب البيان عن استنكار المكتب وإدانته البالغة “لجريمة إغلاق المعابر وحرب التجويع والحصار الظالم والتطهير العرقي”, التي يواصل الجيش الصهيوني ارتكابها بكل وحشية و انتقام, محملا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجرائم.

كما تمت دعوة المنظمات الأممية والدولية الى القيام بدورها المنوط بها, والخروج من مربع الإدانات والتنديد وممارسة دور عملي لوقف سياسة التجويع وفتح المعابر ووقف المجازر المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء.

و وفق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”, فإن التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي خلص إلى أن ما يصل إلى 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد