العدوان الصهيوني: نصف مليون شخص في غزة يعانون من إنعدام الأمن الغذائي

 

نيويورك (الأمم المتحدة)- قال مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة, إيرل كورتيناي راتراي, يوم الأربعاء, إن معظم ضحايا عدوان الإحتلال الصهيوني على غزة من النساء والأطفال, مشيرا إلى أن نصف مليون شخص في القطاع المحاصر يعانون من إنعدام الأمن الغذائي.

و أضاف كورتيناي راتراي خلال المناقشة المفتوحة ربع السنوية لمجلس الأمن حول “الوضع في الشرق الأوسط, بما في ذلك القضية الفلسطينية”, أن الأمم المتحدة تحذر من توسع الصراع في المنطقة, مؤكدا أن الضفة الغربية المحتلة تشهد مستويات مرتفعة من العنف من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الصهيونية.

ولفت إلى أن مصادرة الأراضي في الضفة الغربية “رصاصة في قلب أي فرصة لحل الدولتين”, مستطردا أن إغلاق معبر رفح أعاق إيصال المساعدات الإنسانية لغزة.

وشدد كورتيناي راتراي على ضرورة وقف النشاط الاستيطاني الصهيوني في الضفة الغربية, داعيا لوقف “فوري” لإطلاق النار بغزة و إطلاق سراح المحتجزين.

و أكد مدير مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أن الهجمات التي تستهدف العمل الإنساني ومرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة مستمرة, داعيا إلى ضرورة الإفراج عن المحتجزين الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم دون أي حق.

اقرأ المزيد