العدوان الصهيوني على لبنان : اليونيفيل تعلن إصابة احد جندييها جراء إطلاق نار

العدوان الصهيوني على لبنان : اليونيفيل تعلن إصابة احد جندييها جراء إطلاق نار

مرجعيون (جنوب لبنان) – كشفت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل), اليوم السبت, في بيان صادر عنها إصابة جندي من جنودها بإطلاق نار “بسبب نشاط عسكري مستمر في الجوار”, وذلك بعد هجمات جيش الكيان الصهيوني على عدد من مواقعها يومي الخميس و الجمعة والتي أصابت عددا من جنود حفظ السلام.

وجاء في البيان: “جرح جندي حفظ سلام الليلة الماضية في المقر العام لليونيفيل في الناقورة بإطلاق نار بسبب نشاط عسكري مستمر في الجوار”, مضيفة “خضع الجندي لعملية جراحية في مستشفى البعثة في الناقورة لإزالة الرصاصة وهو الآن في حالة مستقرة ولا نعرف بعد مصدر إطلاق النار”.  

وتابع: “كما لحقت أضرار جسيمة بالمباني في موقع الأمم المتحدة التابع لنا في قرية /رامية/ ليلة أمس بسبب الإنفجارات الناجمة عن القصف القريب”.

وأشار البيان “إننا نذكر جميع الجهات الفاعلة بإلتزاماتها بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة ومنشآتها (…)، بما في ذلك تجنب الأنشطة القتالية بالقرب من مواقع اليونيفيل”.

وكانت قيادة “اليونيفيل” قد أشارت في بيان أمس الجمعة “إن مقرها العام في الناقورة تعرض لانفجارات للمرة الثانية خلال 48 ساعة، حيث أصيب جنديان من قوات حفظ السلام بعد وقوع انفجارين بالقرب من برج مراقبة”.

وكان مصدر في “اليونيفيل” قد أعلن يوم الخميس إصابة جنديين تابعين للقوات الأممية جراء قصف صهيوني لأحد مواقعها في جنوب لبنان.

اقرأ المزيد