العدوان الصهيوني على غزة: 27 شهيدا في قصف الإحتلال على مناطق بخان يونس

رام الله- أفادت مصادر طبية فلسطينية يوم الإثنين بإستشهاد 27 فلسطينيا في قصف طيران ومدفعية الإحتلال الصهيوني لمناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة وإصابة العشرات من بينهم أطفال و نساء.

و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/ بأن “طيران الاحتلال الصهيوني الحربي نفذ قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها بعد وقفت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا”.

و أضافت أنه “رغم أن جيش الاحتلال زعم سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم ضمن المناطق الإنسانية والآمنة إلا أنه عاد عبر بيان أصدره بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا رغم أنها بالأساس مدمرة وتعرضت لقصف مكثف سابقا وعاد المواطنون إليها بسبب عدم وجود خيار آخر ومكان يلجأون إليه”.

وأفاد المصدر ذاته بأن قوات الاحتلال” لم تمهل المواطنين وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر ما أدى إلى ارتقاء 27  شهيدا وإصابة العشرات, فيما بدأت المناطق الشرقية تشهد عمليات نزوح جماعي تجاه المناطق الغربية وخاصة المواصي”.

وفي السياق, ناشد مجمع /ناصر الطبي/ الواقع في خان يونس -في بيان- المواطنين بضرورة التبرع “عاجلا” بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم.

وقال المجمع أن هذا النقص في الدماء “يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين”.

وقبل نحو أسبوع ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة في منطقة المواصي التي يزعم أنها آمنة أسفرت عن استشهاد 90 مواطنا وإصابة 300 آخرين في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد 38 ألف و 983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة 89 ألف و 727 أخرين, فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اقرأ المزيد