العدوان الصهيوني على غزة قلب حياة الفلسطينيين رأسا على عقب وألحق أضرارا كارثية بالبيئة

العدوان الصهيوني على غزة قلب حياة الفلسطينيين رأسا على عقب وألحق أضرارا كارثية بالبيئة

غزة- قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”, يوم الأربعاء, إن العدوان الصهيوني على قطاع غزة قلب حياة الفلسطينيين رأسا على عقب وألحق أضرارا كارثية بالبيئة, مؤكدة أن إستعادة الخدمات البيئية تتطلب عقودا من الزمن.

وذكرت “الأونروا” على حسابها في منصة “إكس” بمناسبة اليوم العالمي للبيئة, المصادف ل5 يونيو من كل عام, أن “الحرب في غزة قلبت حياة الفلسطينيين رأسا على عقب وألحقت أضرارا كارثية بالبيئة التي يعتمدون عليها للحصول على الماء والهواء النظيف والطعام وسبل العيش”.

واعتبرت أن “استعادة الخدمات البيئية تتطلب عقودا من الزمن لكن لا يمكن البدء بها إلا بعد وقف إطلاق النار”, مشيرة إلى أن الظروف المعيشية “مروعة للغاية”.

للتذكير, اعلنت السلطات الصحية في غزة اليوم ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني على غزة, المتواصل منذ السابع من اكتوبر الماضي, إلى 36 ألفا و586.

وأوضحت السلطات ان الاحتلال الصهيوني ارتكب 4 مجازر في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية, راح ضحيتها 36 شهيدا و115 جريحا, مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.