العدوان الصهيوني على غزة: شهيدان في قصف إستهدف دير البلح وسط القطاع

غزة – إستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون، يوم الأحد، في قصف إستهدف منزلا في مدينة دير البلح وسط غزة,، في اليوم الـ121 للعدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

و حسب الوكالة, شن طيران الاحتلال الحربي, عدة غارات, تركزت على وسط وجنوب القطاع, بالتزامن مع قصف متواصل لمدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية.

و أفادت مصادر محلية, باستشهاد مواطنين وإصابة 7 آخرين بينهم أطفال, في قصف على منزل بمنطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

و شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على خان يونس جنوب قطاع غزة, بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق مختلفة شرق وجنوب خان يونس, ما أدى لاشتعال النيران بعدد من المنازل.

و أفادت مصادر طبية, بأن عشرات الجثامين وصلت مستشفى كمال عدوان بعد انسحب الاحتلال من شمال القطاع.

و لليوم السادس على التوالي, تواصل قوات الاحتلال الصهيوني محاصرة مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة ومنع المواطنين المحاصرين فيه من المغادرة, وسط قصف كثيف في محيط المستشفى.

و منذ السابع أكتوبر الماضي, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف 27 ألفا و238 شهيدا و66 ألفا و452 مصابا وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 ملايين شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اقرأ المزيد