العدوان الصهيوني على غزة : تحذيرات من الانتشار المخيف للعديد من الاوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي

غزة – حذرت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الأربعاء من الانتشار المخيف للعديد من الامراض و الاوبئة نتيجة طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع وبين خيام النازحين في القطاع المحاصر والذي يتعرض الى عدوان صهيوني وحشي منذ أكتوبر الفارط.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الصحة في غزة, حيث انذرت بحدوث كارثة صحية خاصة بين اوساط الاطفال, بعد رصد حالات عديدة من الحمى الشوكية ومرض الكبد الوبائي بين المدنيين الفلسطينيين والنازحين.

وعلى خلفية الوضع الصحي الكارثي والذي ينبئ بحدوث كارثة صحية, ناشدت السلطات الصحية في ذات البيان, كافة المؤسسات المعنية والاممية والانسانية ب”تدارك الوضع وضرورة سرعة التدخل”.

وكان المرصد الأورو-متوسطي لحقوق الإنسان قد حذر في وقت سابق امس الثلاثاء, من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية والفتاكة في قطاع غزة خاصة بين الفئات الهشة, حيث يواجه السكان تهديدا متزايدا في ظل الكارثة الصحية المتفاقمة بفعل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت العديد من التقارير الاممية والحقوقية قد انذرت في وقت سابق من خطورة تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع والاماكن العامة بمدينة رفح والعديد من المناطق في قطاع غزة, الذي يشهد كارثة انسانية غير مسبوقة في ظل تواصل العدوان الصهيوني, لما تسببه من امراض تفاقم الاوضاع الانسانية الصعبة للسكان والنازحين, وما زاد الطين بلة, الشح الكبير في المياه وصعوبة الحصول على ما يكفي منها للاستعمال اليومي والنظافة.

اقرأ المزيد