العدوان الصهيوني على غزة : الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم ضد الإنسانية

العدوان الصهيوني على غزة : الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم ضد الإنسانية

غزة – صرحت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بأن الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم ضد الإنسانية وبحق المدنيين الأبرياء, من خلال مواصلة حرب الإبادة وتعميق معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

و قالت حماس, في بيان لها اليوم الاحد, أن عمليات التنكيل والاستهداف الممنهج للمدنيين العزل والبنى التحتية المدنية ومراكز النزوح والتي كان آخرها استهداف مدرسة السيدة خديجة ومدرسة أحمد الكرد وارتكاب مجزرة فيهما, ينفذها جيش الاحتلال ب”ذريعة ادعاء كاذب يروج له باستخدامها لأغراض عسكرية”.

و أضافت الحركة أن الاحتلال يستخدم هذه الذريعة المفضوحة لارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية وبحق المدنيين الأبرياء, ومواصلة حرب الإبادة وتعميق معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

و قالت أن “الاحتلال بارع في تزوير الحقائق وقلب الوقائع وطمس الصورة, من خلال سلسلة من الأكاذيب والافتراءات الباطلة, التي كرر فيها روايته الكاذبة”, مشيرة الى أن “الكيان الصهيوني فشل سياسيا وعسكريا واستخباريا يوم السابع من أكتوبر, فاستعاض عنه باستهداف المدنيين وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واستخدامهم دروعا بشرية أمام دباباته وجنوده, محاولا إخفاء هزيمته النكراء التي مني بها”.

و كانت السلطات الصحية الفلسطينية أعلنت في وقت سابق اليوم أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع أكتوبر 2023, ارتفعت إلى 39324 شهيدا و90830 جريحا.

اقرأ المزيد