العدوان الصهيوني على غزة: الاحتلال دمر 80% من مقدراتنا ويستهدفنا بشكل مباشر

العدوان الصهيوني على غزة: الاحتلال دمر 80% من مقدراتنا ويستهدفنا بشكل مباشر

غزة – كشف جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة, اليوم الأربعاء, عن حجم الأضرار التي لحقت به بفعل العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي, مشيرا الى أن الاحتلال دمر 80 % من مقدراته.

وأوضح المتحدث باسم الجهاز في غزة, الرائد محمود بصل, لوسائل الإعلام الفلسطينية , أن “الدفاع المدني خسر ما بين 70 و 80 % من مقدراته بفعل العدوان المسعور التي يشنه الاحتلال على قطاع غزة”.

وبين الرائد بصل أن “قوات الاحتلال دمرت نحو 90 % من مراكز الجهاز في محافظتي غزة والشمال, في وقت دمرت 80% من مركبات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف”, مشيرا إلى أن الضرر في محافظات جنوبي القطاع أقل بقليل, مستدركا في تصريحه, “لكن لا يوجد أي مركز في القطاع إلا وتعرض لأضرار, سواء على مستوى المبنى أو المعدات”.

وأكد ذات المسؤول أن قوات الاحتلال اغتالت 65 من عناصر الدفاع المدني بالقطاع منذ بداية العدوان, لافتا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر 70% من مقرات الجهاز الموجودة في مختلف محافظات القطاع.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني يواجهون مخاطر متعددة خلال العدوان, أبرزها الاستهداف المباشر من قوات الاحتلال وعدم وجود حصانة, إضافة إلى عدم توفر الإمكانيات اللازمة خلال عمليات الإنقاذ وانعدام معدات السلامة التي تحول دون إصابتهم بالأمراض خلال نقل الجثث المتحللة أو خلال تعاملهم مع المواد السامة الناجمة عن الصواريخ.

ومن المخاطر التي تواجه الطواقم العاملة في الميدان, التهديد المباشر الذي يتعرضون له خلال عمليات القصف, إضافة إلى استهداف قوات الاحتلال الأماكن مرة أخرى خاصة بعد تواجد الطواقم في المكان, وفق بصل الذي أشار إلى أن طواقم الدفاع المدني ستواجه صعوبة كبيرة في عمليات التعامل مع الأحداث القادمة بعد وقف إطلاق النار لعدم توفر الإمكانيات اللازمة.

اقرأ المزيد