العدوان الصهيوني على غزة: الإحتلال أجبر نحو 250 ألف فلسطيني على النزوح قسرا الشهر الجاري

العدوان الصهيوني على غزة: الإحتلال أجبر نحو 250 ألف فلسطيني على النزوح قسرا الشهر الجاري

نيويورك (الأمم المتحدة) – أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”, اليوم الخميس, أن جيش الاحتلال الصهيوني أجبر 250 ألف فلسطيني بقطاع غزة على النزوح قسرا خلال شهر أغسطس الجاري, من خلال إصداره 12 أمر إخلاء.

وقالت وكالة “الأونروا” – في منشور عبر حسابها على منصة “إكس” – إن “أوامر الإخلاء في غزة خلال أغسطس وصلت إلى 12 أمرا, ما تسبب في نزوح قسري لنحو 250 ألف شخص”.

وحذرت الوكالة الأممية من أن “سكان غزة باتوا عالقين في دوامة نزوح قسري متكرر, حيث تواصل العائلات الفرار وسط العمليات العسكرية وحر الصيف اللاهب”.


إقرأ أيضا:   مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب السماح بتطعيم 640 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية, في وقت سابق اليوم, عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, إلى 40265 شهيدا و93144 جريحا, وتسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي, يواصل الكيان الصهيوني عدوانه الهمجي على الفلسطينيين بقطاع غزة, متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا, و أوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

اقرأ المزيد