العدوان الصهيوني على غزة : ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 37 ألفا و765 شهيدا

العدوان الصهيوني على غزة : ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 37 ألفا و765 شهيدا

 

غزة – أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في قطاع غزة,  يوم الخميس, عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و765 شهيدا, أغلبهم من الأطفال و النساء, حسبما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت السلطات الصحية, في بيان اليوم, أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86 ألفا و 429 مصابا منذ بدء العدوان, في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت, خلال الساعات الـ24 الماضية, 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة, خلفت 47 شهيدا و52 مصابا.

وأشار البيان إلى أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات , ولم تستطع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة للعدوان الصهيوني, أشارت إلى استشهاد 37 ألفا و718 شهيدا , وإصابة  86 ألفا و377 آخرين.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة,  لا يزال الاحتلال الصهيوني يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الخامس والستين بعد المئتين, على التوالي, عبر القصف جوا وبرا وبحرا, مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين, وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

اقرأ المزيد