العدوان الصهيوني على غزة: إنتشال جثامين 300 شهيد من مدينتي رفح وخان يونس جنوب غزة

غزة- أكد الدفاع المدني في غزة إنتشال جثامين نحو 300 شهيد من مدينة رفح والبلدات الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع, منذ بداية الإجتياح الصهيوني البري للمناطق الشرقية للمحافظة في 22 يوليو.

وأوضح الدفاع المدني, في بيان له يوم الثلاثاء, أن طواقمه انتشلت جثامين الشهداء من مدينة رفح وبلدتي القرارة و بني سهيلا شرقي خان يونس بعد انسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من المنطقة.

وأضاف الدفاع أن طواقمه تعمل على انتشال باقي الشهداء رغم أن الاحتلال منعها من انتشال المصابين, الامر الذي أدى إلى استشهادهم وتحلل جثثهم بما يخالف القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وأوضحت نفس الهيئة أن الاحتلال دمر 90 بالمائة من البنية التحتية شرقي خان يونس بما فيها الطرقات والمنشآت العامة والمباني السكنية دون أن يترك للحياة أي أثر بالمنطقة.

وكان الدفاع الوطني قد أعلن, في وقت سابق, عن انتشال الطواقم الطبية لجثامين 20 شهيدا من مدينة رفح والبلدات الشرقية لمدينة خان يونس, بعد انسحاب الاحتلال الصهيوني من المنطقة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وجوا وبحرا منذ السابع أكتوبر 2023, الامر الذي أسفر عن استشهاد 39.363  فلسطينيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء وإصابة 90.923 آخرين فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقرأ المزيد