العدوان الصهيوني: شهيدان برصاص قوات الإحتلال في الخليل بالضفة الغربية المحتلة

رام الله (فلسطين)- إستشهد شابان فلسطينيان, يوم الثلاثاء, برصاص قوات الإحتلال الصهيوني, في محافظة الخليل بالضفة الغربية, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة, نقلا عن مصادر محلية, بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير واندلعت موجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين مما أدى إلى استشهاد شاب (22 عاما) من بلدة الشيوخ. كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب آخر (39 عاما) من بلدة سعير, شمال شرق الخليل متأثرا بإصابته الحرجة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجرا, بلدة سعير ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا من منازل المواطنين, وتخللها عمليات احتجاز واستجواب ميدانية واعتداء بالضرب, ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة, اطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز السام و المدمع.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين, بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023 والذي خلف عشرات الألاف من الشهداء والجرحى, معظمهم من الأطفال والنساء.