العدوان الصهيوني : الكويت تشدد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف الأزمة الإنسانية في غزة

نيويورك (الأمم المتحدة) – شددت دولة الكويت على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف الأزمة الإنسانية في غزة, مجددة مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بوضع حد للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وقال عضو وفد الكويت الدائم بالأمم المتحدة علي بهبهاني – أمام الجمعية العامة خلال مناقشة البند الخاص بالمساعدات الإنسانية في حالات الطوارئ – إن الأزمات الناتجة عن النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية “تلحق بالشعوب معاناة هائلة, الأمر الذي يجعل المتضررين في أمس الحاجة للمساعدات الإغاثية مما يتطلب تنسيق الجهود الدولية لإيصالها”, مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني “لا تمنع إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فحسب, بل تهدد حياة عمال الإغاثة بمن في ذلك الموظفين التابعين لمنظمة الأمم المتحدة”.

وشدد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف هذه الأزمة الإنسانية في غزة وردع الكيان المحتل “عن مواصلة ارتكاب أبشع المجازر ضد المدنيين العزل من الشعب الفلسطيني حتى يسود السلام في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم”.

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 18 ألفا و205 شهداء و49 ألفا و645 جريحا.

وقالت أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء في جميع المناطق, “بما فيها المناطق الذي يدعي الاحتلال كذبا أنها آمنة”, لافتة إلى وصول 208 شهداء و416 جريحا إلى مستشفيات القطاع, فيما لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات, كما يواصل الاحتلال منع وصول سيارات الإسعاف إليهم.