العدوان الصهيوني: إستشهاد 66 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي

غزة (فلسطين المحتلة) – أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استشهاد 66 من الصحفيين والعاملين في قطاع الاعلام منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

و قالت النقابة في حصيلة نشرتها يوم السبت أن 66 من الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام استشهدوا منذ بدء الحرب على قطاع غزة, موضحة أن من ضمن هذه الحصيلة 6 صحفيات.

و اضافت : “هناك صحفيان مفقودان, فيما يوجد 31 صحفيا أسيرا اعتقلتهم سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية”.

و دعت النقابة, كافة المؤسسات الدولية والعربية والفلسطينية العاملة في القطاع النسوي والحقوقي الى متابعة وملاحقة الاحتلال  الصهيوني على جرائمه بحق الصحفيات.

و قال رئيس لجنة الحريات في النقابة, محمد اللحام, امس إن “الاحتلال يستهدف الجمع الفلسطيني بجرائم أمام العالم, و إن الزميلات الصحفيات الشهيدات صاحبات سيرة واعدة وناضجة بالعمل الصحفي, طالهن الاستهداف مع أفراد عائلاتهن دون ذنب سوى المهنية الإعلامية التي ساهمت بالكشف أكثر عن الوجه القبيح للاحتلال”.

و كان الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين, أنتوني بيلانجي, قد اكد أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين اجتماعا لمناقشة تقديم شكوى متعلقة بجرائم الاحتلال الصهيوني المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية الدولية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).