العاب القوى (بطولة شمال افريقيا لأقل من 16 سنة): 10 ميداليات للجزائر في اليوم الاول

العاب القوى (بطولة شمال افريقيا لأقل من 16 سنة): 10 ميداليات للجزائر في اليوم الاول

 

الجزائر – حصد المنتخب الجزائري لألعاب القوى (ذكور واناث), 10 ميداليات, منها 5 ذهبيات خلال اليوم الاول لبطولة شمال إفريقيا لألعاب القوى لفئة اقل من 16 سنة , التي جرت امس الخميس بعين الدراهم  التونسية.

وكانت المعدن النفيس من إنجاز آنس بوناصر في سباق 800م, ليث بن شرف في الوثب الطويل, ملاك بن خيدر في القفز بالزانة, سلسبيل بونمر في سباق 80 متر  وهلا مفتي خديجة في الوثب الطويل.

أما الخمس ميداليات الاخرى , فنالها كل من  ايمن غيدول (فضية- 3000م – مشي) في الوقت الذي حصل مواطناه , يوسف مصطفى ومريم بلقاسمي على البرونز في رمي الجلة.

كما افتكت إيليسا جمعي وزكرياء جاوي , المرتبة الثالثة (برونزيتان), تواليا في سباق 200م  والوثب الطويل.

وتربص المنتخب الوطني يوم 5 جويلية الجاري بسوق الاثنين (بجاية), قبل التوجه الى عنابة أين قضوا  ليلتهم بها ثم الالتحاق بمدينة عين الدراهم (تونس), مكان اجراء المنافسة.

وبمناسبة موعد تونس لألعاب القوى, اغتنمت الاتحادية الجزائرية للاختصاص لإبرام اتفاقية تعاون مع نظيرتها التونسية بهدف تبادل الخبرة, كما تسمح للرياضيين الجزائريين, الاستفادة من التكفل الشامل خلال مختلف تربصاتهم ومنافساتهم بتونس ونفس الشيء بالنسبة للرياضيين التونسيين عند مجيئهم الى الجزائر.

وتتواصل البطولة الافريقية لاقل من 16 سنة اليوم الجمعة بإقامة منافسات اليوم الثاني والاخير , فيما يرتقب ان يعود الرياضيون الى الجزائر يوم 13 يوليو, عقب اختتام المنافسة.

اقرأ المزيد