الظلم التحكيمي ضد الجزائر “مستمر” وفي وضح النهار!… إلى متى الصمت ؟ (فيديو) - الجزائر

الظلم التحكيمي ضد الجزائر “مستمر” وفي وضح النهار!… إلى متى الصمت ؟ (فيديو)

ألم نتعظ بقضية غاساما وما تبعها من لغط ، والمهازل التحكيمية العديدة التي كان ولا يزال إلى اليوم المنتخب الوطني الجزلئري عرضتا لها، وعلى مرأى ومسمع من الجميع وفي صمت رهيب، ما ينذر بمستقبل ” أسود” ينتظر أشبال بلماضي على المستوى القاري.

وللتوضيح أكثر، تمكن المنتخب الوطني مساء أمس الإثنين من إقتطاع بطاقة العبوره إلى نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، بعد الفوز في الجولة الرابعة من التصفيات، أمام مضيفه منتخب النيجر بنتيجة هدف نظيف من تسجيل المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة السادسة

ويتفق الكثير من الذين تابعو المباراة على أداء الحكم المالي كان سيئا خلال أطوار المباراة ، وتجسد ذلك في الكثير من قراراته، التي كشفت “شبه انحيازه” للمنافس النيجر على حساب الجزائر.

ومن جهته ، أكد الخبير التحكيمي جمال الشريف لموقع “العربي الجديد”، أن المنتخب الجزائري تعرض لظلم تحكيمي أمام مضيفه منتخب النيجر.

واعتبر جمال الشريف أن الحكم المالي بوبو تراوري ظلم كتيبة “الخضر”، عندما ألغى الهدف الثاني الذي سجله الوافد الجديد لصفوف كتيبة “محاربي الصحراء” فارس شايبي في الشوط الثاني للمواجهة.

وقال المتحدث أن الحكم الرئيس استند في إلغائه لهدف شايبي، لقرار الحكم المساعد، الذي أعلن وجود حالة تسلل، ألغى إثرها الحكم الرئيس هدف شايبي.

وأكد جمال الشريف، أن قرار الحكم المساعد كان خاطئا، لأنه لم تكن هنالك حالة تسلل لحظة تمرير الكرة من المدافع قيتون، وكانت الكرة أقرب إلى خط المرمى من أي لاعب جزائري آخر.

وتابع قائلا بتأثر الحكم المساعد في قرار إعلان وجود حالة تسلل، بسبب الوضعية التي كان فيها، إذا كان أقرب إلى آخر مدافعي منتخب النيجر، ولم يتابع الكرة التي كانت بحوزة الجزائري قيتون.

واوضح جمال الشريف أن تموقع الحكم المساعد الخاطئ، هو السبب فشله في التقييم الجيد لحالة تسلل الوافد الجديد لصفوف المنتخب الجزائري فارس شايبي، الذي سجل هدفا “صحيحا” ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ما يتعرض له المنتخب الجزائري، كل مرة من “ظلم تحكيمي”، ينذر بخطر كبير ينتظر كتيبة بلماضي، وعلى الفاف أن تتحرك بسرعة وبفعالية قبل حدوث قضية غاساما 2024 “

اقرأ المزيد