الطلبة الصحراويون بجامعات وهران يحيون الذكرى ال48 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية

 

وهران – نظم مكتب الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعات وهران يوم الإثنين إحتفالية بمناسبة الذكرى ال48 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بحضور ممثل جبهة البوليساريو بوهران السعد عبد الرحمان و ممثلين عن المنظمات الطلابية الصحراوية.

و نظمت فعاليات هذه الاحتفالية بالتنسيق مع المكتب الوطني للاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين وهران-ايسطو تحت شعار “27 فبراير – طلبة يجددون الرهان بذكرى الإعلان”.

و اعتبر ممثل جبهة البوليساريو بوهران السعد عبد الرحمان بالمناسبة هذه الاحتفالية “تذكيرا بمسيرة 48 سنة من إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التي جمعت الشعب الصحراوي تحت راية واحدة”، مذكرا بأن تأسيس جبهة البوليساريو “جاء لمجابهة الأطماع التوسعية المغربية بعد انسحاب الإدارة الاسبانية”.

و حيا عضو “فرع المحجوب السالك عبد الودود” التابع لإتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب محمد محمد عمار “الموقف الثابت للدولة الجزائرية تجاه القضية العادلة للشعب الصحراوي و حق الشعوب في تقرير المصير”.

و من جهته أشار الأمين العام لإتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب خليهن أحمد الغزواني إلى أن “إعلان الجمهورية الصحراوية كان إطارا جامعا و موحدا لإرادة الشعب الصحراوي و حصنا منيعا و سدا واقيا من المؤامرات التوسعية التي كان الاحتلال المغربي يريد من خلالها مصادرة حق الشعب الصحراوي” في تقرير مصيره.