الطبعة ال 11 للمهرجان الثقافي لأغنية الشعبي: سهرة على شرف عمالقة الطابع الشعبي

الجزائر- استمتع عشاق الموسيقى الشعبي سهرة أمس الجمعة بالجزائر العاصمة بحفل موسيقى آخر نشطه خمسة فنانين من كبار الأسماء في هذا الطابع الموسيقي، وهذا في اطار الطبعة الحادية عشر للمهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي.

و شكلت هذه السهرة الثالثة, التي جرت بقاعة ابن زيدون بديوان رياض الفتح حيث يقام هذا المهرجان منذ يوم الأربعاء الفارط والتي تميزت بعروض موسيقية من تأدية عبدالقادر شرشم ونورالدين علان, فرصة للجمهور لاكتشاف صوت يحيى محمد رضا وبراهيم حجاج وكمال بلخيرات.

و في سجل مستمد من عالم الفنان الهاشمي قروابي, قدم براهيم حجاج (عنابة) ويحيى محمد رضا (تيارت) عدة مقاطع موسيقية مشهورة للجمهور الحاضر على غرار “البارح ” و “يا خالق لشياء”, بينما قدم يحيى محمد رضا قصائد من الشعر الملحون لسيدي لخضر بن خلوف.

كما عرفت السهرة تقديم عدة عروض موسيقية اخرى من تأدية نورالدين علان و عبد القادر شرشم و كمال بلخيرات, علاوة على القصائد من الشعر الملحون التي قدمها بشير تهامي.

و تتواصل فعاليات المهرجان الثقافي الوطني لأغنية الشعبي الى غاية يوم 15 اغسطس, حيث يشارك في برنامج يوم السبت الفنانون مراد جعفري وناصر مقداد وأحسن فاضلي ونسيم بور.

كما ستشهد هذه الطبعة, التي نظمت على شرف عبقري الأغنية الشعبية الراحل “محبوب صفار باتي” (1919-2000), تنظيم يوما دراسيا حول موسيقى الشعبي من تنشيط باحثين و اكاديميين.