الطبعة الثانية للصالون الدولي للصيدلة “أل فارما” من 21 إلى 24 يونيو القادم بعنابة

الجزائر- تنظم الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصيدلة والصناعة الصيدلانية (أل فارما) من 21 إلى 24 يونيو القادم بعنابة, حسبما أفاد به اليوم الاربعاء المنظمون, الذين يتوقعون استقبال أكثر من 4 الاف زائر لاستكشاف اخر التكنولوجيات والتقنيات المعتمدة في هذا المجال.

ويعد هذا الصالون الذي ينظم بالشراكة مع المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الصيدلة والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص والفيدرالية الجزائرية للصيادلة والجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين ونادي الطلاب “جاليفارم”, من بين “أهم المحافل التي تجمع رواد قطاع مولد الثروات, حيث يلتقي كافة الفاعلين في مجال الإنتاج الصيدلاني مما سيشكل فضاء لتبادل الخبرات حول المواضيع الرائجة في ذات المجال”, حسب البيان.

كما سيحتضن الصالون “أبرز المؤسسات العمومية والشركات الناشطة في الصيدلة والصحة, بالإضافة إلى أكبر المخابر على الصعيد الوطني والدولي”, يقول المنظمون.

ويهدف الحدث إلى “تسليط الضوء على أهم المستثمرين المحليين في الصناعة الصيدلانية وعرض منتجاتهم والوقوف عند اخر التكنولوجيات والتقنيات المعتمدة, وكذا تشجيع المؤسسات الناشئة الناشطة في القطاع والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف برنامج الحكومة في الصناعة الصيدلانية الوطنية”.

ويستقطب صالون “أل فارما” كبار المستثمرين وصانعي القرار في قطاع الصناعة الصيدلانية, كما أنه من المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة أكثر من 4000 زائر من بينهم 2000 صيدلي قادمين من مختلف ولايات البلاد, مما يتيح الفرصة للصيادلة من تكوين علاقات عمل وإقامة شراكات واستثمارات في القطاع.

وحسب ذات البيان فإنه سيتم على طول الأيام الأربعة لهذا الصالون تنظيم محاضرات وورشات التي سيتم من خلالها مناقشة المواضيع المتعلقة بالبيئة الاقتصادية والصحية للصيدلة في الجزائر, من طرف خبراء في المجال من أجل الوصول إلى اقتراحات وحلول, من شأنها تطوير الإنتاج الصيدلي المحلي.