الطبعة الثالثة للأمسيات الرمضانية لتلاوة القرآن بتلمسان: تتويج الفائزين بالمراتب الأولى

الطبعة الثالثة للأمسيات الرمضانية لتلاوة القرآن بتلمسان: تتويج الفائزين بالمراتب الأولى

تلمسان – تم سهرة يوم الخميس بدار الثقافة عبد القادر علولة بولاية تلمسان تتويج الفائزين بالمراتب الأولى خلال حفل اختتام الطبعة الثالثة للأمسيات الرمضانية لتلاوة القران الكريم.

وقد حظي بالمرتبة الأولى في فئة الذكور القارئ أبو شندي يوسف طالب جامعي من دولة الأردن متبوعا ب بلعربي عبد الله من بلدية بني وارسوس وماحي محمد من بلدية تلمسان في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

وظفرت بالمرتبة الأولى في فئة الإناث صوفي نهاد من بلدية تلمسان وبالمرتبة الثانية بوزياني مريم من بلدية صبرة وبالمرتبة الثالثة أوكبدان أسماء من بلدية الغزوات .

وقد تم تكريم أصحاب المرتبة الأولى بجهاز كمبيوتر محمول وأصحاب المرتبة الثانية بلوحات رقمية فيما تم تسليم مجموعة من الكتب للفائزين بالمرتبة الثالثة.

وتم في ختام هذه التظاهرة المندرجة في إطار إحياء ليالي شهر رمضان المنظمة من طرف دار الثقافة عبد القادر علولة بالتنسيق مع المديريتين الولائيتين للثقافة والفنون والشؤون الدينية والأوقاف وإذاعة تلمسان تقديم تلاوات لآيات من القران الكريم من طرف المقرئ بروقية محمد وعرض فيديو تعريفي بالطبعة الماضية وتقديم وصلات إنشادية من المديح الديني لفرقة “الأنس” لمدينة تلمسان وتكريم كل القائمين على نجاح هذه الطبعة من بينهم ضيف الشرف إبراهيم جرادي من الزاوية العلمية القرآنية لمدينة مغنية.

للتذكير فقد تضمنت هذه الطبعة المنظمة تحت شعار “وإنه لذكر لك ولقومك” تنظيم 3 برايمات بمشاركة 16 مشاركا تم تقييمهم من طرف لجنة مكونة من أربعة أئمة من مساجد تلمسان لتقييم تلاوتهم وتقديم نصائح لهم تتعلق بحفظ وتلاوة القرآن بمساعدة عدد من المقرئين الذين شاركوا في مسابقات دولية لتلاوة القرآن وفق ما أفاد به لوأج المكلف بالإعلام لدار الثقافة عبد القادر علولة لتلمسان محمد توتاي.

للإشارة فإن هذه التظاهرة تهدف إلى إعادة بعث تلاوة القرآن بالولاية وتحضير مختلف الفئات في هذا المجال وتمكينهم من المشاركة في مسابقات وطنية ودولية في حفظ وترتيل القرآن كما أشير إليه.