الطارف: الشروع في التجارب التقنية لمحطة تحلية مياه البحر بكدية دراوش شهر أكتوبر المقبل

الطارف: الشروع في التجارب التقنية لمحطة تحلية مياه البحر بكدية دراوش شهر أكتوبر المقبل

الطارف – أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء على أنه سيتم “الشروع في التجارب التقنية لمحطة تحلية مياه البحر بكدية دراوش ببلدية بريحان بولاية الطارف شهر أكتوبر المقبل” .

وصرح السيد عرقاب خلال تفقده لمشروع هذه المحطة التي تنتج يوميا 300 ألف متر مكعب من المياه المحلاة ضمن زيارته إلى ولايتي الطارف وعنابة مرفوقا برؤساء المجمعات التابعة لدائرته الوزارية أنه  ”رغم التأخر المسجل في الأشغال المقدر ب9 بالمائة لما كان مقررا إلا أن التجارب التقنية للمحطة ستباشر شهر أكتوبر المقبل”.

ودعا الوزير الى “ضرورة تسريع وتيرة أشغال هذا المشروع من أجل استلامه خلال آجاله التعاقدية كون هذه المحطة التي تتربع على مساحة إجمالية تقدر ب 11 هكتارا ستساهم بعد استلامها في تحسين قدرات التزويد بمياه الشرب لسكان ولايات الطارف, قالمة, سوق أهراس وأم البواقي”.

وذكر في هذا الصدد بأن هذا المشروع يندرج ضمن المخطط التنموي الذي بادر به رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون للفترة 2022 – 2024 المتضمن إنجاز محطات تحلية البحر لتغطية احتياجات المواطنين من المياه الصالحة للشرب في ظل التغيرات المناخية التي تمس العالم و الجفاف الذي تسببت فيه.

كما أشاد وزير الطاقة و المناجم بالخبرة الكبيرة التي اكتسبتها المؤسسات الوطنية في مجال انجاز محطات تحلية مياه البحر و التحكم في تقنياتها و تكوين الكفاءات في مختلف تخصصاتها .

للإشارة فإن أشغال إنجاز محطة كدية الدراوش لتحلية مياه البحر أسندت إلى الشركة الجزائرية للطاقة (AEC ).

 

 

اقرأ المزيد