الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية

الطارف: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية

الطارف – أطاح عناصر الشرطة بفرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف بشبكة إجرامية تنشط في مجال تدبير و تنظيم رحلات الهجرة غير شرعية عبر البحر وتم إحباط محاولة هجرة 7 أشخاص ينحدرون من ولايات الطارف و عنابة و سكيكدة و تبسة، حسبما أفاد به يوم الأحد رئيس ذات الفرقة، محافظ الشرطة محمد غراس.

و أوضح ذات المصدر الأمني, في تصريح لممثلي وسائل الإعلام محليا, أن هؤلاء الأشخاص كانوا بصدد مغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة انطلاقا من شاطئ الشط (ولاية الطارف), مردفا بأن العملية مكنت من حجز قارب مطاطي و خزان وقود و معدات غطس و معدات بحرية أخرى, علاوة على حقائب ظهر ومبالغ مالية من العملتين الوطنية والأجنبية و هواتف نقالة.

و استنادا لمحافظ الشرطة محمد غراس فإن تفاصيل القضية تعود إلى معلومات تحصلت عليها مصالح فرقة مكافحة تهريب المهاجرين و الاتجار بالأشخاص مفادها عزم مجموعة من الأشخاص ينحدرون من ولايات بشرق البلاد على مغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة و هم متواجدون على مستوى مدينة الشط و بصدد إبرام صفقة مع منظمي رحلات الموت.


اقرأ أيضا :     الشلف :    توقيف شبكة إجرامية دولية تنظم رحلات الهجرة غير الشرعية


و أفاد بأنه استغلالا لجميع المعطيات بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا, تم وضع خطة أمنية محكمة و مداهمة المكان مع توقيف المعنيين ومباشرة الإجراءات القانونية في القضية.

و حسب محافظ الشرطة غراس فإنه بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية تم التعرف على منظمي هذه الرحلات حيث يتعلق الأمر بشخصين في العقد الثالث من العمر ينحدران من ولايتي عنابة و الطارف و قد تم توقيفهما.

و قد أنجزت في حق الموقوفين ملفات قضائية قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الذرعان, حسب ما تم إيضاحه.

اقرأ المزيد