الطارف: إكتشاف موقعين أثريين جديدين بمنطقة أولاد غياث ببلدية بوثلجة

الطارف – تم مؤخرا بمنطقة أولاد غياث الواقعة ببلدية بوثلجة (15 كلم غرب الطارف) اكتشاف موقعين أثريين هامين يعودان لإنسان ما قبل التاريخ، حسبما أفاد به اليوم الخميس المدير المحلي للثقافة والفنون.

و في تصريح ل(وأج) أوضح السيد عبد القادر عز الدين، أنه “تم بحر الأسبوع المنصرم بمنطقة أولاد غياث اكتشاف موقعين أثريين لرسومات ونقوش تعود لإنسان ما قبل التاريخ بالمنطقة و تعكس طقوس حياته اليومية”.

و أضاف ذات المسؤول أن هذه الرسومات والنقوش التي تم اكتشافها على قمة ربوة جبلية بذات المنطقة متواجدة على حجارة كبيرة الحجم مصقولة لا تزال في حالة جيدة و تبرز على السطح أمامها بعض المعالم الأثرية.

و أفاد بأن اكتشاف هذين الموقعين الأثريين جاء إثر اتباع و استعمال معلومات متحصل عليها بشأنهما و ذلك في إطار التقصي و التحري للمحافظة على التراث الثقافي لولاية الطارف حيث تنقل إطارات وأعوان مصلحة التراث الثقافي بذات المديرية إلى عين المكان لإجراء المعاينة الميدانية التي أسفرت عن تأكيد وجود هذين الموقعين بالمنطقة.

و أكد السيد عز الدين أن مديرية الثقافة و الفنون لولاية الطارف قامت بالتنسيق مع المصالح الأمنية و المجلس الشعبي البلدي لبوثلجة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل توفير الحماية للموقعين الأثريين المكتشفين حديثا إضافة إلى إعداد بطاقة تقنية لهما لتضاف إلى قائمة المواقع المكتشفة سنة 2023 في انتظار حلول بعثة البحث التابعة للمركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ و علم الإنسان و التاريخ لمعاينة الموقعين.

اقرأ المزيد