الصندوق الوطني للتقاعد ينظم أسبوع المساعدة الاجتماعية في البيت بداية من الثلاثاء

الصندوق الوطني للتقاعد ينظم أسبوع المساعدة الاجتماعية في البيت بداية من الثلاثاء

الجزائر- ينظم الصندوق الوطني للتقاعد, بداية من يوم غد الثلاثاء, أسبوع المساعدة الاجتماعية في البيت تحت شـعار” مرافقة.. قرب وتواصل”, بهدف التعريف بالآليات التي تم تسخيرها لفائدة المتقاعدين, المعطوبين, العجزة والمعاقين, من أجل أنسنة العلاقة والتكفل الأمثل بانشغالاتهم, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للصندوق.

وذكر الصندوق بالمناسبة, أن جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت تكفل, خلال سنة 2022 بزيارة أكثر من 18 ألف متقاعد وذوي الحقوق, ومرافقتهم على القيام بمختلف الإجراءات الإدارية للحصول على التجهيزات واللوازم الطبية, دون عناء التنقل, على غرار الكراسي المتحركة و السماعات الطبية.

ويتوفر الصندوق الوطني للتقاعد على مستوى كافة الوكالات المحلية على مساعدين اجتماعيين مؤهلين, يقومون بانتقاء المتقاعدين الذين يحتاجون لزيارة, استنادا على البطاقية الوطنية للمتقاعدين المسجلين لدى مصالح الضمان الاجتماعي بناء على معايير دقيقة, يضيف المصدر ذاته.

وتجدر الإشارة, إلى أن جهاز المساعدة الاجتماعية في البيت يترجم السياسة القطاعية وحرص الدولة الجزائرية على تكريس الطابع الاجتماعي وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية, عبر وضع الميكانيزمات التي تسمح بتوفير الرعاية الاجتماعية لكل المتقاعدين لاسيما الفئات الهشة منهم وتمكنهم من حقوقهم والاستفادة من الخدمات والاداءات بكل أريحية وفي أحسن الظروف.