الصحف الصادرة بوهران: إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون, فوز مستحق لمواصلة مسيرة الاصلاحات والتنمية

وهران – أبرزت الصحف الصادرة بوهران اليوم الاثنين أن الشعب الجزائري أعاد انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية من أجل استكمال الإصلاحات الشاملة التي بدأها في عهدته الأولى مبرزة في ذات السياق أن اختياره كان صائبا وفوزا مستحقا ونصرا عظيما للجزائر.

وكتبت يومية “الجمهورية” في مقالها المعنون ب “الجزائريون يجددون الثقة في كفاءة وحكمة الرئيس عبد المجيد تبون” أن “هذه الانتخابات الرئاسية أكدت تماسك الشعب الجزائري بكل مكوناته” … و”الإرادة والعزم لبناء جزائر جديدة تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي نال الثقة للمرة الثانية لمواصلة المسيرة وترسيخ الديمقراطية و الأخوة والعدالة وليبقى السابع سبتمبر 2024 في سجل تاريخ الجزائر المنتصرة دائما و أبدا”.

ومن جهتها أشارت جريدة “واست تربيين” الى أن هذا الفوز يؤكد على “تجديد الثقة في السيد عبد المجيد تبون الذي كانت حملته الانتخابية ثرية ومكثفة وديناميكية وقد دخل السباق بسجل إيجابي للغاية من حيث الإنجازات سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي و تمكن رئيس الجمهورية من إقناع الجزائريين برغبته في العمل من أجل الصالح العام “.

ولذلك كان هذا النجاح الانتخابي متوقعا من وجهة نظر المتتبعين للشأن السياسي الذين يشهدون على التطور الملحوظ الذي عرفته الجزائر خلال السنوات الخمس الماضية وتجديد الثقة هذا تم على أساس التزامات انتخابية ووعود أعلنها المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون خلال التجمعات التي نشطها في إطار الحملة الانتخابية وفق ما جاء في ذات المقال.

ويعكس هذا الانتخاب لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون رغبة المواطنين وتفضيلهم للاستمرارية في تسيير شؤون البلاد مثلما أشارت إليه ذات اليومية الناطقة باللغة الفرنسية.

كما أبرزت جريدة “كاب دي زاد” في افتتاحيتها التي اختارت لها عنوان “النصر العظيم” حصل السيد عبد المجيد تبون على فوز كبير و تم إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية و لقد فهم الجزائريون اليوم أن الجزائر خطت خطوات كبيرة نحو تحقيق هذا النصر الكبير وهكذا دعم الشعب الجزائري السيد عبد المجيد تبون على نطاق واسع لمواصلة الإصلاحات التي بدأها في عهدته الأولى.

وبعد أن ذكرت بمختلف الانجازات المحققة في عهدته الرئاسية الأولى أضافت ذات اليومية تقول “إن تجديد الثقة في المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون سيسمح له بمواصلة العمل التنموي الشامل خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي واستكمال الإنجازات والجهود الرامية إلى قيادة الجزائر إلى بر الأمان. وستكون العهدة الرئاسية المقبلة اقتصادية بامتياز”.

أما جريدة “ليكو دورون” فقالت في مقالها الافتتاحي المعنون ب ” الجزائر الجديدة لنا ” لقد ” عبر الشعب واختار الطريق الذي سيقوده إلى الجزائر الجديدة. وعبر عن الرغبة في تثبيت البلاد على قطار التنمية والتقدم والمستقبل الأفضل. وقد بين الناخبون أن الجزائر الجديدة في متناول اليد”.

“لقد كانت حملة انتخابية مسؤولة وتصويتا هادئا أظهر خلاله الشعب أنه ناضج وأن حب الوطن بالنسبة له فوق كل اعتبار تحيا الجزائر ولنا الجزائر الجديدة ..” كما أضافت ذات اليومية التي تصدر باللغة الفرنسية.

وعلى غرار هذه اليوميات ركزت الجريدتان الالكترونيتان “الموقع” و”ألجري 54″ على النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية مبرزة أن إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لعهدة ثانية ستفتح آفاقا اقتصادية جديدة.

كما عادت ذات الصحف إلى مجريات عملية التصويت عبر مختلف أرجاء الوطن التي جرت في ظروف تنظيمية محكمة وكذا نشر انطباعات الناخبين وبعض الباحثين الجامعيين حول هذا الاستحقاق الوطني.

اقرأ المزيد