الصحراء الغربية تشارك في اجتماع اللجنة الافريقية المتخصصة في ميادين الشباب والثقافة والرياضة

أديس أبابا – تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد هام في أشغال الدورة العادية الرابعة للجنة الافريقية الفنية المتخصصة المعنية بالشباب والرياضة والثقافة التي تعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا من 22 الى 24 مايو تحت شعار “الاتحاد الافريقي في ذكراه الستين: إطلاق العنان للابتكار والنهوض به من أجل تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من خلال الشباب والثقافة والرياضة”.

وكانت أشغال الدورة الحالية قد انطلقت بعقد اجتماعات على مستوى الخبراء تحضيرا للاجتماع الوزاري المقرر يوم 26 مايو حيث باشر الخبراء من الدول الأعضاء عقد جلسات موازية حول مواضيع الشباب والرياضة والثقافة, لإقرار مشاريع المقررات التي من المنتظر ان تتوج الاجتماع الوزاري.

وفي سياق النهوض بالشباب الافريقي, شدد المدير المركزي للشباب بوزارة الشباب والرياضة الصحراوية, خليهنا محمد مصطفى, على “أهمية تفعيل منتدى الشباب الافريقي باعتباره ركيزة استراتيجية في تمكين الشباب الافريقي”.

وخلال بحث البند المتعلق بعلاقة الاتحاد الافريقي باتحاد الشباب الافريقي, أكد خليهنا محمد مصطفى على ان “مراجعة هذه العلاقة ينبغي أن تتم على أساس الالتزام بمبادئ و اهداف الاتحاد الافريقي”, داعيا الى منح مزيد من الوقت للدول الأعضاء و المفوضية الافريقية لدراسة تقدير اللجنة التي أنجزت مشروع ادماج اتحاد الشباب الافريقي.

وتحضر الجمهورية الصحراوية في اعمال هذه الدورة بوفد هام يقوده خليهنا محمد مصطفى, الى جانب نائب المندوب الصحراوي الدائم بالاتحاد الافريقي, ماء العينين لكحل ومسؤولين آخرين.