الصحراء الغربية: المشاركة الكبيرة في منتدى الشباب العالمي تبرز روح التضامن القوي مع القضية الصحراوية

بلباو (اسبانيا) – أكد ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا, عبد الله العرابي, اليوم السبت ببلباو, أن المشاركة الكبيرة في منتدى الشباب العالمي للتضامن مع الصحراء الغربية تبرز روح التضامن القوي مع قضية الشعب الصحراوي عبر العالم.

وأشار عبد الله العرابي في تصريح لواج على هامش مشاركته في الطبعة الثالثة لمنتدى الشباب العالمي للتضامن مع الصحراء الغربية ,أن ” التمثيل الهام للشباب العالمي في هذا المنتدى يبرز روح التضامن القوي الذي تحظى به قضية الشعب الصحراوي”.

وذكر الدبلوماسي الصحراوي أن هذا المنتدى “يتزامن مع سياق سياسي هام بالنسبة للشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الحرية والاستقلال”, قائلا: “تأتي هذه المناسبة في الوقت الذي أعلنت فيه محكمة العدل الاوروبية ابطال الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب التي تشمل بصفة غير قانونية الصحراء الغربية”.

وفي الرابع من اكتوبر المنصرم, اكدت محكمة العدل الأوروبية أن “الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لعام 2019 بشأن مصايد الأسماك والمنتجات الزراعية, والتي لم يوافق عليها شعب الصحراء الغربية, أبرمت في تجاهل
لمبادئ الحق في تقرير المصير لهذا الشعب”.

كما أكدت محكمة العدل الأوروبية أن “جبهة البوليساريو متحدث متميز في إطار العملية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف تحديد الوضع المستقبلي للصحراء الغربية”, مشيرة إلى أن “جبهة البوليساريو يمكنها الطعن في القرارات أمام قاضي الاتحاد خدمة لمصالح الشعب الصحراوي”.

وقال عبد الله العرابي أن هذا “انتصار للشعب الصحراوي وتأكيد على أن القضية الصحراوية هي قضية تصفية استعمار, وأن الشعب الصحراوي هو من يقرر مصيره عبر استفتاء تقرير المصير وفقا لقرارات الأمم المتحدة”.

وأضاف: “لدينا فرصة جديدة في كفاح الشعب الصحراوي, لأنه من وجهة نظر قانونية, نملك وسيلة جديدة لمقاضاة أي دولة وشركة تبرم اتفاقيات مع المغرب تشمل الأراضي الصحراوية”.