الصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية بقسنطينة: إبرام ازيد من 40 اتفاقية شراكة

الصالون الدولي للبناء و العقار و الأشغال العمومية بقسنطينة: إبرام ازيد من 40 اتفاقية شراكة

قسنطينة – تم ابرام أزيد من 40 اتفاقية شراكة في إطار فعاليات الطبعة الخامسة لصالون البناء والعقار والأشغال العمومية للشرق الجزائري “باتي إكسبو قسنطينة 2022″، حسبما ما علم اليوم الخميس من منظمي هذه التظاهرة الاقتصادية.

وأوضح محافظ الصالون أحمد حنيش في تصريح لوأج على هامش اختتام هذه التظاهرة أنه “تم إبرام ما يزيد عن 40 اتفاقية شراكة وعمل بين عديد المتعاملين الاقتصاديين تخص مجالات متنوعة على غرار الأشغال العمومية و البناء و التسويق”، مبرزا أن غالبية هذه الاتفاقيات تتعلق بصفقات استثمارية و تجارية لتموين عديد المؤسسات العمومية و الخاصة المتخصصة في الإنجاز بمختلف المواد ذات الصلة المباشرة بالأشغال العمومية على غرار الإسمنت والحديد والطلاء وكذا السيراميك والمواد البلاستيكية التي تستعمل في البناء بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات أخرى لاستحداث فروع لمؤسسات مختلطة و محلية بولاية قسنطينة.

و في هذا الصدد، تطرق ذات المصدر إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها هذا الصالون السنوي القار بعاصمة الشرق الجزائري في عالم البناء والأشغال العمومية الذي بادرت إلى تنظيمه المؤسسة الخاصة “سان فلاور” للاتصال والذي أضحى قبلة لمختلف المتعاملين الاقتصادين لعرض منتجاتهم الجديدة و التعريف بها و إبراز جودتها وكذا تبادل المعارف والخبرات وإبرام صفقات.

و قد شهد الصالون الذي أقيم داخل خيمتين عملاقتين بساحة قاعة العروض الكبرى أحمد باي منذ انطلاقته يوم الاثنين المنصرم توافدا “كبيرا” للزوار حسب السيد حنيش الذي أفاد أن هذا الأخير أضحى يشكل فرصة سانحة لتثمين وترقية المنتوج المحلي بالشرق الجزائري.

و عرضت ضمن أجنحة الصالون مختلف مواد البناء و المواد الأولية والمعدات والآليات الحديثة التي تستخدم في البناء والأشغال العمومية والكهرباء من طرف عديد الشركات التي برهنت عن تحكمها الكبير في سلسلة الإنتاج مما يؤهلها لتلبية احتياجات السوق المحلية من جهة والتوجه نحو التصدير وتنويع الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات من جهة أخرى.

وقد شارك في الطبعة الخامسة لهذا الصالون الدولي 122 عارضا من شركات وطنية و أجنبية تنشط في مجالات البناء والأشغال العمومية على غرار منتجي مواد البناء وحديد الخرسانة وعتاد الكهرباء و الترصيص و الطلاء والأبواب والنوافذ والتأثيث الداخلي بالإضافة لمشاركة مرقين عقاريين و بنوك و شركات تأمين.