الصالون الدولي ”أغرست اكسبو” بقسنطينة: الطبعة الثانية تنطلق الخميس المقبل

الصالون الدولي ''أغرست اكسبو" بقسنطينة: الطبعة الثانية تنطلق الخميس المقبل

الجزائر – تنطلق الخميس المقبل بقاعة العروض الكبرى “أحمد باي” بولاية قسنطينة, الطبعة الثانية من التظاهرة الاقتصادية الدولية “أغرست أكسبو”, حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمنظمين.

وأوضح المنظمون أن الطبعة الثانية من التظاهرة الاقتصادية AGREST-EXPO تتضمن صالونين في نفس الوقت والمكان, وهما الصالون الدولي للفلاحة والعتاد الفلاحي و الصالون الدولي للصناعات الغذائية والتغليف, وذلك بمشاركة أكثر من 250 شركة وطنية وأجنبية.

ويتم تنظيم هذه التظاهرة الاقتصادية (من 26 إلى 29 أكتوبر) ب”عاصمة الشرق الجزائري” نظرا للمؤهلات الكبيرة التي تزخر بها المنطقة والتكامل الاستراتيجي بين القطاعات المعنية, مما سيعطي دفعة اكيدة للاستثمار والشراكة المنتجة بين العارضين الوطنين والأجانب الذين يمثلون 20 دولة أوروبية وافريقية واسيوية.

وتنظم تظاهرة “أغرست اكسبو”, من طرف مؤسسة “قروب اس اف للاتصال” بالشراكة مع الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين وغرفة التجارة والصناعة “الرمال” لولاية قسنطينة رفقة عدة منظمات ارباب العمل.

ويخص جناح الفلاحة عدة ميادين من بينها زراعة الحبوب وتربية الحيوانات والدواجن وانتاج الحليب وزراعة الأشجار المثمرة والصحة الحيوانية والنباتية وغيرها من فروع القطاع.

وفي جناح الصناعات الغذائية يتم عرض المواد الأولية والوسائل وآلات التصنيع والتحويل بمشاركة قوية من الأجانب خاصة فيما يتعلق بتجهيزات هاته الصناعة الحيوية التي تعرف تطورات متواصلة في التكنولوجيات والوسائل, يضيف ذات المصدر.

وبالإضافة الى جانب العرض واللقاءات المهنية بين المتعاملين المتخصصين في القطاعات المعنية بموضوع الصالونين, سيتم تنظيم محاضرات ونقاشات حول اهم المواضيع المتعلقة بالأساليب والميكانيزمات المتعلقة أساسا بدفع عجلة التنمية الاقتصادية, تطوير الإنتاج وفق معايير الجودة المعترف بها دوليا, وكذا رفع تحدي تصدير المنتوجات الجزائرية للأسواق الأجنبية.