الشلف: 2200 مشارك في الطبعة الثانية للتجمع الوطني للرياضات الميكانيكية

الشلف – انطلقت اليوم الخميس بالشلف فعاليات الطبعة الثانية للتجمع الوطني للرياضات الميكانيكية التي تشهد مشاركة زهاء 2200 دراج في عديد النشاطات الرياضية و التحسيسية التي تحتضنها بلدية بني حواء.

وأشرف والي الولاية, إبراهيم غميرد, بوسط مدينة الشلف على إعطاء إشارة انطلاق قافلة من الدراجين التي تضم 200 مشارك, سيجوبون مسارا سياحيا يمر على بلديات الشلف, أم الدروع, الأبيض مجاجة, الزبوجة, وادي قوسين, وصولا لبني حواء, مكان تجمع المشاركين و إقامة النشاطات الرئيسية.

وأوضح رئيس مصلحة الاستثمارات بمديرية الشباب و الرياضة, العربي صفصافة, ل/وأج, أن هذه التظاهرة الرياضية التي تأتي هذه السنة تحت شعار “صيف دون حوادث”, تعرف مشاركة واسعة لهواة هذه الرياضة مع ضبط برنامج ثري للتعريف بالرياضات الميكانيكية و نشر الوعي المروري و أهم قواعد القيادة الآمنة و المسؤولة.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه التظاهرة الرياضية الشبابية التي تتواصل إلى غاية يوم غد الجمعة من شأنها أيضا الترويج للمقومات السياحية للولاية و إبراز الموروث الثقافي للمنطقة, لاسيما في ظل المشاركة الواسعة للرياضين من مختلف ولايات الوطن.

من جهتهم, أشاد عدد من الدراجين المشاركين في هذه الطبعة بالظروف التنظيمية و برنامج النشاطات المضبوط من قبل اللجنة المنظمة و هو ما يسمح لهم باستكشاف المنطقة, والمساهمة في التحسيس و التوعية للتقليل من حوادث المرور و تفادي المناورات الخطيرة و إرساء قواعد السياقة الأمنة, خاصة في أوساط فئة الشباب.

كما ينتظر أن تنظم يوم غد حملات و ورشات تحسيسية عبر مخيمات و شواطئ بلدية بني حواء لتوعية المصطافين حول معايير السلامة في الرياضات الميكانيكية, و

استخدام التقنيات الحديثة لتحسين مؤشر السلامة و الأمان بالمركبات, على غرار أنظمة الفرامل المانعة للإنزلاق و أنظمة الاستقرار الإلكتروني, وفقا للمنظمين.